فوز 42 مشروعا بحثيا وتمويلها من جامعة سوهاج بتكلفة مليوني جنيه

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 11:14 ص
فوز 42 مشروعا بحثيا وتمويلها من جامعة سوهاج بتكلفة مليوني جنيه الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، عن فوز 42 مشروعا بحثيا، وحصول المشاريع على تمويل من الجامعة بما يقارب 2 مليون جنيه. وأشار عزيز إلى أن تلك المشروعات مقدمة من الهيئة التدريسية للجامعة، حيث تم التقدم بعدد 50 مشروعا بحثيا، تم الاختيار فيما بينها بناءً على فحصها وتقييمها وتحكيمها من قبل لجنة فنية متخصصة، طبقاً لعدة معايير موضوعية تحت لائحة الجامعة للجوائز وحوافز التميز فى النشر العلمى والمشروعات البحثية.

وأوضح رئيس الجامعة أن المشروعات الفائزة تخدم الخطة البحثية للجامعة، والتى بدورها تخدم المجتمع، وتتفق مع الخطة البحثية لوزارة التعليم العالي، ومن ثم رؤية مصر 2030.

وأضاف الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة قامت بصرف حوافز النشر العلمى لعام 2018/2019 بما يقارب المليون جنيه، كما قامت بصرف مكافأة النشر العلمى لعام 2019، 2020 بما يقرب من 900 ألف جنيه.

وأشار سليمان إلى أن المعايير الموضوعية العامة لتقييم المشروعات البحثية تشمل ارتباط المشروع البحثى بالخطة البحثية والاستراتيجية للجامعة، ورؤية مصر 2030 ، على أن يكون للفريق البحثى خبرات فى مجال المشروع المقدم، وأن يكون كلاً من الباحث الرئيسى والباحث المساعد منتسباً لجامعة سوهاج وعلى رأس العمل ، بالاضافة إلى أن يكون المشروع مقدماً من خلال النموذج المعد لذلك ومكتوب بطريقة علمية، أن يكون التمويل المطلوب فى حدود المتاح وان يجرى البحث فى جامعة سوهاج .

وقال الدكتور اسلام الشيخ مدير وحدة ادارة المشروعات ان لجنة امانة جوائز الجامعة ومشروعاتها تضم كلاً من رئيس الجامعة، نواب رئيس الجامعة، امين عام الجامعة، مدير وحدة ادارة المشروعات، مدير مركز ضمان الجودة، مدير مركز النشر، مدير ادارة الشئون القانونية، مدير ادارة الصناديق.

واضاف الشيخ أن المشروعات التى تتقدم، لابد وان تغطى قطاعات الجامعة والتى تشمل قطاع العلوم الاساسية، قطاع العلوم التطبيقية" الزراعية والبيطرية"، قطاع العلوم التطبيقية"الهندسية والاثار والتعليم الصناعي"، بالاضافة الى قطاعى العلوم الانسانية، والطبية .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة