أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار للحكومة البريطانية يحذر من آلاف الوفيات بسبب موجة كورونا الثانية بإنجلترا

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 11:36 م
مستشار للحكومة البريطانية يحذر من آلاف الوفيات بسبب موجة كورونا الثانية بإنجلترا بوريس جونسون والعموم البريطاني - أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر مستشار علمى فى الحكومة البريطانية، من أن عشرات الآلاف من الوفيات باتت حتمية الآن بسبب الموجة الثانية من الإصابات بفيروس كورونا والتى تجتاح إنجلترا بسبب الفشل فى احتواء الفيروس، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأخبر جون إدموندز، الأستاذ فى كلية لندن للصحة والطب الاستوائى، أعضاء البرلمان يوم الأربعاء أنه بدون اتخاذ مزيد من الإجراءات، ستؤدى استراتيجية Covid-19 المتدرجة والمبنية على نظام المستويات فى إنجلترا إلى أعداد كبيرة من الإصابات الجديدة كل يوم، مما يضع هيئة الخدمات الصحية تحت الضغط ويزيد من الوفيات.

وقال إدموندز، عالم الأوبئة، أمام جلسة استماع مشتركة للجنة العلوم والتكنولوجيا ولجنة الرعاية الصحية والاجتماعية بمجلس العموم: "إذا نظرت إلى مكاننا ، فلا توجد طريقة للخروج من هذه الموجة الآن دون حساب عدد الوفيات لدينا بعشرات الآلاف".

وأضاف: "نحن بالفعل فى هذه المرحلة، أو نقترب من النقطة، حيث ستكون الخدمة الصحية تحت الضغط فى الأسابيع القليلة المقبلة. وحتى إذا أوقفنا الأمور الآن، فستستمر الحالات والاستشفاء فى الارتفاع خلال الأيام العشرة القادمة، أو أسبوعين، لأنهم قد تم دمجهم بالفعل في النظام" .

حذر إدموندز، العضو في لجنة سيج (الاستشارية) الحكومية، من أنه إذا لم يتم فعل أي شيء آخر، فإن الفيروس سيبلغ ذروته في شمال غرب إنجلترا في الأسابيع الأربعة إلى الستة المقبلة؛ وستواجه بقية البلاد "أعدادًا كثيرة جدًا من الحالات" حول عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وأوضحت الصحيفة أنه منذ أن أقر رئيس الوزراء، بوريس جونسون، بالموجة الثانية من الإصابات بفيروس كورونا، في 18 سبتمبر، سجلت لوحة القيادة الحكومية Covid-19 2191حالة وفاة في المملكة المتحدة، مع وجود 1903 في إنجلترا.

سلطت جلسة الاستماع، وهي الثانية في تحقيق يركز على الدروس المستفادة من الوباء، الضوء على فشل نظام الاختبار والتتبع في المملكة المتحدة للسيطرة على الوباء من لاحتواء حالات تفشي المرض في وقت مبكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة