هافنجتون بوست: ديمقراطيون بالـ"شيوخ" يخططون لمقاطعة التصويت على ترشيح "باريت"

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 11:00 م
هافنجتون بوست: ديمقراطيون بالـ"شيوخ" يخططون لمقاطعة التصويت على ترشيح "باريت" إيمى كونى باريت
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكية أن الديمقراطيين في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ يخططون لمقاطعة تصويت الغد على ترشيح إيمي كوني باريت للمحكمة العليا، مشيرة إلى أن عدم تصويتهم لن يكون له تأثيرا مباشرا على تأكيد ترشيحها.

وقالت إنه وفقًا لأحد المساعدين الديمقراطيين، لم يتم الانتهاء من الخطة بعد ، ، لكن الديمقراطيين يستعدون لملء مقاعدهم الفارغة بصور لأشخاص سيتضررون حال تعيين باريت كقاضية للمحكمة الأمريكية العليا حيث من المحتمل أن تدلي بصوت حاسم ضد قانون الرعاية بأسعار معقولة. وأوضحت الصحيفة أن هذه الصور هي نفسها للأشخاص الذين عرضهم الديمقراطيون خلال جلسة استماع تأكيد باريت الأسبوع الماضي.

ويعتزم الديمقراطيون أيضًا عقد مؤتمرين صحفيين للتراجع عن التصويت لتأكيد باريت.

وأوضحت الصحيفة أن المقاطعة من شأنها أن تثير إعجاب التقدميين ، الذين يطالبون بخوض معركة كبيرة من قبل الديمقراطيين ضد تأكيد باريت. ومع ذلك ، لن يمنع هذا الموقف الجمهوريون من التقدم بترشيح باريت.

وردا على سؤال يوم الأربعاء عما سيحدث إذا لم يحضر الديمقراطيون جلسة استماع باريت ، قال الجمهوري ليندسي جراهام ، "سنصوت لتأكيد المرشحة".

قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إنه يعتزم إجراء تصويت على مستوى المجلس على ترشيح باريت يوم الاثنين.

وكانت تظاهرت آلاف النساء في واشنطن ومدن أخرى في الولايات المتحدة السبت ضد مرشحة الرئيس دونالد ترامب لعضوية المحكمة العليا وللمطالبة بعدم التصويت لترامب في الثالث من نوفمبر.

وأشار المنظمون إلى أن التظاهرات التي خرجت في جميع الولايات الخمسين مستلهمة من تظاهرة النساء ضد ترامب في واشنطن عام 2017 بعد يوم واحد على توليه منصبه،  لكن مع استمرار تفشي وباء كورونا فإن أحجام تظاهرات السبت كانت صغيرة.

وحددت اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي موعدا للتصويت في 22 أكتوبر على ترشيح باريت، قاضية الاستئناف المحافظة، رغم اعتراضات الديمقراطيين على أن عملية التصويت على قبول الترشيح تأتي في وقت يقترب كثيرا من موعد إجراء الانتخابات الرئاسية المقرر في الثالث من نوفمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة