العالم هذا المساء..تغطية نهر جليدى لمنع ذوبان الثلوج..رئيس العموم البريطانى يلقب حيواناته بأسماء السياسيين..كلب فرنسى ينافس البشر فى التزلج..المسجد الحرام يستعد لصلاة الجمعة.. كاتى هولمز تخطف الأنظار مع صديقها

الخميس، 22 أكتوبر 2020 10:00 م
العالم هذا المساء..تغطية نهر  جليدى لمنع ذوبان الثلوج..رئيس العموم البريطانى يلقب حيواناته بأسماء السياسيين..كلب فرنسى ينافس البشر فى التزلج..المسجد الحرام يستعد لصلاة الجمعة.. كاتى هولمز تخطف الأنظار مع صديقها العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء التى تم تسجيلها بمجموعة من الصور، وعلى رأسها ، علماء يغطون نهر داجو الجليدى لمنع ذوبان الثلوج، رئيس مجلس العموم البريطانى يلقب حيواناته بأسماء كبار السياسيين، وكلب فرنسى ينافس البشر فى التزلج، المسجد الحرام يستعد لصلاة الجمعة ..

بغباء وقط وسلحفاة..رئيس مجلس العموم البريطانى يلقب حيواناته بأسماء كبار السياسيين 

 

يحمل كل حيوان أليف يقتنيه رئيس مجلس العموم ليندسي هويل، اسم أحد "أساطير السياسة" البريطانية طبقا ً لشخصيته، "فبوريس يتحدث كثيرا وريشه منتفش" مثل شعر رئيس الوزراء بوريس جونسون، أما باتريك فيحاكي اللورد المحافظ باتريك كومارك.
 
ويوضح هويل أن كلب الـ"روتفايلر" ذو الـ57 كجم، يشار به لرئيس الوزراء العمالي السابق جوردون براون. أما (بيتي) "فهي عنيدة" مثلما كانت بيتي بوذرويد، أول امرأة ترأس مجلس العموم، أما سلحفاته بـ"صدفتها الصلبة"، "فهي مارجريت تاتشر حقيقية"، على حد تعبيره.
 
وغالبا تسافر تلك الحيوانات بصحبة هويل إلى قصر وستمنستر، من مسقط رأسه بمنطقة لانكشاير، شمالي إنجلترا، والتي يشغل مقعدها في البرلمان منذ 1997، ويقول السياسي البريطاني عن حيواناته: "هم جزء من الأسرة، لن يغفر لي باتريك إذا لم أصطحبه، أما بوريس فأصبح يتصرف كما لو كان هو صاحب المنصب".
 
ليندسي هويل رئيس مجلس العموم البريطاني
ليندسي هويل رئيس مجلس العموم البريطاني

ليندسي هويل من مقر إقامته الرسمي المؤقت في لندن
ليندسي هويل من مقر إقامته الرسمي المؤقت في لندن

رئيس مجلس العموم البريطاني يحمل دمية ومعه ببغائه بوريس
رئيس مجلس العموم البريطاني يحمل دمية ومعه ببغائه بوريس

ليندسي هويل مع قطه باتريك
ليندسي هويل مع قطه باتريك

أصدقاء رئيس مجلس العموم البغبغاء بوريس والقط باتريك
أصدقاء رئيس مجلس العموم البغبغاء بوريس والقط باتريك

رئيس مجلس العموم لديه حيوانات أخرى مثل الكلب والسلحفاة
رئيس مجلس العموم لديه حيوانات أخرى مثل الكلب والسلحفاة

تربية الحيوانات هواية ليندسي هويل
تربية الحيوانات هواية ليندسي هويل

هويل أطلق على حيواناته أسماء ساسة بريطانيا
هويل أطلق على حيواناته أسماء ساسة بريطانيا

كلب فرنسى ينافس البشر فى التزلج ويستعرض مهاراته فى حديقة بموسكو
 

استطاع كلب فرنسى من نوع البولدوج، يُدعى نورد بوس، أن ينال إعجاب مواطنى روسيا بسبب قدرته على احتراف رياضة التزلج مثل البشر.

قامت فتاة روسيا تدعي ناتاشا، بتدريب البولدوج الفرنسى على استخدام لوح التزلج ، كان نورد بوس يبلغ من العمر سبعة أشهر فقط عندما حصل على أول لوح له.

حالياً نورد بوس، يستعرض مهارات التزلج في حديقة التزلج في حديقة سوكولنيكى في موسكو .

كلب مدرب على رياضة التزلج
كلب مدرب على رياضة التزلج

 

نورد بوس يتزلج في شوارع روسيا
نورد بوس يتزلج في شوارع روسيا

 

الأطفال يتابعون الكلب وهو يتزلج
الأطفال يتابعون الكلب وهو يتزلج

 

5
5

 

ناتاشا دربت كلبها عل التزلج مثل المحترفين
ناتاشا دربت كلبها عل التزلج مثل المحترفين

 

الكلب نورد بوس
الكلب نورد بوس

 

الكلب نورد بوس يتزلج مع صاحبته الروسية
الكلب نورد بوس يتزلج مع صاحبته الروسية

 

الكلب  نورد بوس يركب لوح التزلج الخاص به
الكلب نورد بوس يركب لوح التزلج الخاص به

 

الحل هو " اللحاف" .. علماء صينيون يغطون نهر داجو الجليدى لمنع ذوبان الثلوج
 

تعد مشكلة ذوبان الأنهار الجليدية فى الصين مشكلة تؤرق العلماء فى ظل التغير المناخى الذى يشهده العالم، ابتكربعض العلماء فى الصينن طريقة فعالة قد تكن فريدة من نوعها، وذلك عن طريق استخدام غطاء مبطن بمواد عازلة يشبه اللحاف مزود بطبقات عاكسة، وذلك حسبما نشرت شبكة الرؤية صورا للحاف على قمم جبال الجليد،
 
وثبت للعلماء أن اللحاف الذي بلغت مساحته 500 متر مربع، والذى تم وضعه على مساحة من نهر داجو الجليدي على هضبة تشينجهاي – التبت،  يقلل من ذوبان الجليد بمقدار متر واحد كل شهرين، حسب موقع «جلوبال تايمز»، وبدأت التجربة في 5 أغسطس الماضي، من قبل فريق بحث من الأكاديمية الصينية للعلوم، على منطقة اختبار معينة فوق الجبل الجليدي، تقع على ارتفاع نحو 5000 متر.
 
وبحسب نائب مدير مختبر علوم الغلاف الجوى في الأكاديمية الصينية للعلوم، وانج فيتينج، فإن نهر داجو الجليدى الواقع على الحافة الشرقية، لهضبة تشينجهاي – التبت، في مقاطعة شيتسوان،  جنوب غرب الصين، قد تقلص بنسبة 70% خلال الـ50 عاماً الماضية، ما يجعل استخدام الوسائل الاصطناعية لإبطاء الذوبان الجليدي أمراً في غاية الأهمية، وذكر موقع «جلوبال تايمز»، أن فريق البحث وجد أن ذوبان جسم النهر الجليدي في المنطقة المغطاة باللحاف المبطن، قد تباطأ بمقدار متر واحد مقارنة بالمنطقة المكشوفة، خلال التجربة التي استمرت شهرين.
 
وتشير تقديرات العلماء إلى أن استخدام طريقة اللحاف في تغطية الأنهار الجليدية يمكن أن يقلل حجم ذوبان الجليد فى المنطقة بنسبة تصل إلى 70%.
 
961530
يواجه علماء صينيون مشكلة ذوبان الأنهار الجليدية الناجمة عن التغير المناخي

 

961531
للحاف الذي بلغت مساحته 500 متر مربع، والذي تم وضعه على مساحة من نهر داغو الجليدي على هضبة تشينجهاى 

 

961532
تغطية جبال التبت
 
961534
ذوبان الأنهار الجليدية فى الصين مشكلة تؤرق العلماء
 
961535
 ذوبان جسم النهر الجليدي في المنطقة المغطاة باللحاف المبطن، قد تباطأ بمقدار متر واحد 
 
 
961536
ذوبان الأنهار الجليدية فى الصين مشكلة تؤرق العلماء

كاتى هولمز تخطف الأنظار مع صديقها إميليو فيتولو في أحدث ظهور لهما 

خطفت النجمة العالمية كاتى هولمز الأنظار أثناء خروجها مع صديقها إميليو فيتولو جونيور في مدينة نيويورك الأمريكية، في الآونة الأخيرة، وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وذلك بعد انتهاء علاقتها مع جيمي فوكس في وقت سابق من هذا العام.

وظهرت النجمة العالمية كاتى هولمز متألقة في معطف أزرق داكن ذو أكمام مكبلة وقبعة سوداء اللون إلى جانب حذاء أسود، كما حرصت على ارتداء كمامة لحماية نفسها والآخرين من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

كاتى هولمز تخطف الأنظار مع صديقها إميليو فيتولو
كاتى هولمز تخطف الأنظار مع صديقها إميليو فيتولو

الممثلة المولودة في أوهايو لم تخجل من تواجدها مع صديقها الجديد إميليو فيتولو جونيور خلال تجولهما في شوارع نيويورك، حيث ارتدى الشاب البالغ من العمر 41 عامًا قميص رمادي، وبنطال جينز وحذاء أسود.

كاتى هولمز وصديقها إميليو فيتولو
كاتى هولمز وصديقها إميليو فيتولو

 

وتعتبر كاتى هولمز واحدة من أحدث نجمات هوليود اللاتي يعيشن قصة حب، بعدما أعلنت عن وقوعها في غرام شيف في نيويورك خلال الأونة الأخيرة، ففي وقت سابق، شوهد الثنائي اثناء سيرهما في شوارع نيويورك بصحبة والد إميليو فيتولو اسم حبيبها الجديد.

وذكر موقع ديلي ميلي وقتها أن العلاقة بين الثنائي تسير بأفضل شكل ممكن وأن والد الشيف الشهير يسعي لتوطيد قصة الحب أكثر ما بين ابنه وشريكة حياته الجديدة مثلما ظهر خلال تواجده معهما بعد سهرة خاصة قضاها الثنائي معاً.

 وكشف موقع " TMZ " أن الرجل هو إميليو فيتولو ، طاهي مشهور في مدينة نيويورك ، "شيف " في مطعم Emilio's Ballato الموجود في سوهو، وهو مطعم إيطالي قديم معروف باسم جلسة المشاهير كون يجتمع به أهم وأشهر نجوم العالم.


 

إجراءات وقائية مكثفة بالمسجد الحرام استعدادا لصلاة الجمعة غدا.
 

جهود كبيرة تبذلها الرئاسة العامة لشئون الحرمين بالمملكة العربية السعودية، للحفاظ على سلامة المعتمرين والمصليين أثناء تأديتهم المناسك، لمنع عدوى فيروس كورونا، حيث تجنيد آلاف العمال والتعقيم المستمر لكل جوانب المسجد الحرام استعدادا لصلاة الجمعة غدا.

الاستعدادات في المسجد الحرام والنبوى لصلاة الجمعة غدا (3)
 
وذكرت وكالة شئون الحرمين، عبر موقعها الألكترونى، أن الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي تستعد ليوم غد الجمعة بآلية عمل مكثفة، وتستقبل المصلين القادمين إلى الحرم المكي بحزمة من الإجراءات الوقائية؛ للحفاظ على سلامتهم منذ دخولهم المسجد الحرام.

الاستعدادات في المسجد الحرام والنبوى لصلاة الجمعة غدا (1)

وأوضحت، تتضاعف جهود التطهير والتعقيم في المسجد الحرام بشكل عام، وينفذ ذلك أكثر من 4 آلاف عامل وعاملة، مستخدمين مواد صديقة للبيئة تحافظ على السلامة العامة للقاصدين.

الاستعدادات في المسجد الحرام والنبوى لصلاة الجمعة غدا (4)

وتابعت، أن كوادر التطهير والتعقيم تعمل  تزامناً مع يوم الجمعة على تطهير المكبرية البالغة مساحتها (325) مترا مربعا (10) مرات يومياً، مع تعقيمها على مدار الساعة، ونقل منبر الإمام إليها.

الاستعدادات في المسجد الحرام والنبوى لصلاة الجمعة غدا (6)

واستطردت، أنه يتحقق (120) مهندساً وفنياً من جاهزية الأنظمة الصوتية، كما سيتمكن المسلمون من الاستماع لخطبة الجمعة بخمس لغات تبثها موجات (FM)، عبر المنصات الإلكترونية للرئاسة.

الاستعدادات في المسجد الحرام والنبوى لصلاة الجمعة غدا (5)

كما توفر الرئاسة العامة عبوات ماء زمزم معقمة، مع تواجد فريق إشرافي مهمته التأكد من تطبيق جميع الإجراءات الصحية والوقائية المقدمة لقاصدي المسجد الحرا وتنوه إلى أهمية التقيد بالتعليمات والإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات، وتعقيم الأيدي، والمحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي، وإحضار السجادة الخاصة، وعدم اصطحاب الأطفال.

الاستعدادات في المسجد الحرام والنبوى لصلاة الجمعة غدا (2)

 

أليسيا سيلفرستون تخطف الأنظار بصحبة كلبيها فى هوليوود هيلز.
 

خطفت النجمة الأمريكية أليسيا سيلفرستون، عارضة الأزياء السابقة، الأنظار خلال تجولها مع كلبيها في حي الأثرياء " هوليوود هيلز" بلوس أنجلوس، بالقرب من منزلها الذي تبلغ تكلفته 597 ألف دولار واشترته في عام 1996، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتألفت أليسيا سيلفرستون مؤسسة " Kind Life" في أحدث ظهور لها خلال نزهة مع كلبيها تيكسون وتيني اللذين يبلغان من العمر 9 سنوات، ويتبعان نظامًا غذائيًا نباتيًا صارمًا.

أحدث ظهور لـ أليسيا سيلفرستون
أحدث ظهور لـ أليسيا سيلفرستون

 

أليسيا سيلفرستون مرشحة جولدن جلوب البالغة من العمر 44 عامًا، لم تحرص على ارتداء الكمامة لحماية نفسها والآخرين من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال تجولها في لوس أنجلوس هذا الأسبوع.

وخالفت عارضة الأزياء السابقة تعليمات الحاكم جافين نيوسوم الذي جعل ارتداء الكمامات إلزاميًا في جميع الجولات العامة منذ يوم 18 يونيو الماضي.

أليسيا سيلفرستون
أليسيا سيلفرستون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة