أكرم القصاص - علا الشافعي

120 قاضيا للإشراف على انتخابات مجلس النواب فى الوادى الجديد

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 03:28 م
120 قاضيا للإشراف على انتخابات مجلس النواب فى الوادى الجديد انتخابات مجلس النواب فى الوادى الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المستشار حمدى فاروق، رئيس محكمة الوادى الجديد الابتدائية، ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بالمحافظة، اليوم الجمعة، عن تكليف 120 قاضيا للإشراف على العملية الانتخابية فى المحافظة طوال يومى الانتخابات 24 و25 أكتوبر الجارى.

 
وأكد حمدى، تكليف 75 قاضيا فى 75 لجنة فرعية موزعة على جميع مدن وقرى المحافظة بمراكزها الإدارية الخمسة، و20 قاضيا للجان العامة بواقع لجنتين بالمحافظة والباقى للجان الحفظ والأرشفة والفحص، كما أن المحافظة تضم لجنتين عامتين بواقع لجنة عامة بالدائرة الأولى التى تضم مركزى الخارجة وباريس ومقرها بقاعة على حريف بمدينة الخارجة، ولجنة عامة أخرى بالدائرة الثانية التى تضم مراكز الداخلة وبلاط والفرافرة، ومقرها قاعة الدكتور سيد سيف بمدينة موط، بجانب توزيع لجان الحفظ والأرشفة والاحتياطي تحسبا ً لأية طوارئ.
 
وأضاف حمدى، أنه جرى إضافة 10 لجان انتخابية جديدة للمقار الانتخابية بالمحافظة بعد أن كانت 65 لجنة فرعية فى انتخابات مجلس الشيوخ السابقة، ولكن الزيادة من أجل تقليل التزاحم والتكدس للناخبين لمنع انتشار فيروس كورونا بالمحافظة.
 
ولفت حمدى إلى توفير كمامات خارج وداخل اللجان الانتخابية حرصًا على صحة الناخبين، كما جرى التنسيق الكامل بين القطاعات الخدمية والأمنية، لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى توفير كافة الاحتياجات داخل اللجان وخارجها، وذلك للتيسير على الناخبين للمشاركة والإدلاء بأصواتهم، وتوفير كافة وسائل الراحة لرؤساء اللجان.
 
وأوضح حمدى، أن المحافظة يتنافس بها 24 مرشحًا فى دائرتين انتخابيتين، بواقع 8 مرشحين في الدائرة الأولى وتضم مركزي الخارجة وباريس، 16 مرشحًا في الدائرة الثانية وتضم مراكز الداخلة وبلاط والفرافرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة