انبهار السفير الإيطالى بمقتنيات المتحف القومى للحضارة

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 09:48 ص
انبهار السفير الإيطالى بمقتنيات المتحف القومى للحضارة خلال جولة الوفد الإيطالى بالمتحف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور أحمد غنيم، رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، السفير الإيطالى بالقاهرة جامباولو كانتيني ومديرة المعهد الإيطالى للآثار جوزيینا کابریوتی، خلال زيارتهما لمتحف الحضارة بمدينة الفسطاط، وتأتى الزيارة قبل نحو شهر من افتتاحه بعد نقل 20 من المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى متحف الحضارة فى موكب ملكى عالمی تنقله وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

جانب من الزيارة (1)
جانب من الزيارة 

 

بدأت الزيارة بجولة بمنطقة الاستقبال التى تضم سينما ومسرح وكافتيريا ومطاعم وقاعات محاضرات ومؤتمرات وفصول تعليمية وعدد 42 محلا تجاريا، وتفقد الوفد الإيطالي أعمال التطوير الجارية فى بحيرة "عين الصيرة" الطبيعى، كما شملت الزيارة قاعة العرض المركزية المقرر افتتاحها خلال الشهر المقبل.

جانب من الزيارة (2)
جانب من الزيارة 

وخلال اجتماعه مع الدكتور غنيم رئيس هيئة المتحف، أشاد السفير الإيطالي بأعمال التطوير الجارية، معربا عن إعجابه الشديد بمقتنيات المتحف والتجهيزات الإلكترونية الحديثة بكل قاعاته.

جانب من الزيارة (3)
جانب من الزيارة 

من جهته، أكد غنيم أن هناك استعدادات كبيرة للعمل بالمتحف في الموعد المقرر، وأن متحف الحضارة هو الأكبر من نوعه فى مصر والشرق الأوسط ويعد منارة قوية للتراث والآثار المصرية لما يضمه من معالم ما قبل التاريخ وصولا إلى مصر الحديثة، وقد تم بحث سبل التعاون فى عدة مجالات منها المعامل المركزية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة