أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة الشرقية" تنظم ندوات بمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة عن مخاطر الفيروسات

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 06:39 م
"صحة الشرقية" تنظم ندوات بمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة عن مخاطر الفيروسات "صحة الشرقية" تنظم ندوات بمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة عن مخاطر الفيروسات
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة بالشرقية بقيادة الدكتورة عزة رشاد تدريبا فى عددا من مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة بالمحافظة ومنها مدرستيّ: التربية الفكرية والنور والأمل بالزقازيق، تحت رعاية الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية عن الحد من انتشار عدوى الفيروسات.

وقامت بتنفيذ التدريب الدكتورة غادة عمارة والدكتورة أميمة القواص بعدد من المدارس الفكرية منها مدرسة التربية الفكرية بشيبة التابعة إلى إدارة القنايات التعليمية، حيث قامتا بتدريب مسئولى الصحة والبيئة بالمدارس على إجراءات الحد من انتشار عدوى الفيروسات بالأخص فيروس كورونا المستجد، وكذلك على كيفية توصيل الرسالة الصحية إلى التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة وكذلك إلى أسرهم، وأهمية التواصل بين هيئة التدريس وأسرة التلاميذ من المؤسسة الصحية والذى يعد مثلث السلامة من أجل التصدى لفيروس كورونا المستجد، وتم التأكيد على رصد أية أعراض على الطفل بداية من البيت، مثل ارتفاع درجة الحرارة او السعال الجاف وتعويد الطفل على استعمال أدواته الخاصة.

وقاموا بالمسح الحرارى لكافة التلاميذ داخل المدارس مع الحرص على التباعد لمسافات آمنة ومنع التلاميذ من التدافع أثناء الفسحة أو المرواح ومنع إلقاء القمامة فى الحوش بل تخصيص كيس أحمر بعلبة القمامة المخصصة، من أجل تجميع وتمييز القمامة المعدية. كما شرحت الدكتورة غادة شروط غرفة العزل وأهمية الإحالة إذا اقتضى الأمر.

وأكدت الدكتورة أميمة على حرص إدارة الثقافة الصحية على التواصل مع هيئة التدريس والمساعدة فى أى شيء يقتضيه الأمر، حرصا على صحة التلاميذ ومنعا لانتشار العدوى فى المدارس، خاصة فى بداية فصل الشتاء، حفظ الله مدارسنا وبلادنا وأهالينا.

اثناء الدورة
اثناء الدورة

 

احدى الندوات
احدى الندوات

 

الأطباء
الأطباء

 

ندوة بإحدى المدارس
ندوة بإحدى المدارس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة