أكرم القصاص - علا الشافعي

مدينة الغردقة تفتح قبول طلبات التنازل عن الأراضى والوحدات السكنية .. تعرف على الشروط

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 12:42 م
مدينة الغردقة تفتح قبول طلبات التنازل عن الأراضى والوحدات السكنية .. تعرف على الشروط اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، عن فتح باب قبول التنازلات عن الاراضي والوحدات السكنية يوم الأحد المقبل والأربعاء من كل أسبوع، مؤكدين علي المواطنين الذين تقدموا من قبل بطلبات تنازل عن قطع الأراضى أو الوحدات السكنية ولم تستكمل عليهم التقدم بطلبات جديدة، طبقا لقرار محافظ البحر الأحمر رقم 615 لسنة 2020 والكتاب الدورى رقم "7" لسنة 2020 .

وكشف مجلس المدينة في بيان له، اليوم الجمعة، أن المستندات والشروط المطلوبة لأجراء تنازل عن قطعة أرض، وهي أ تكون العقود المتنازل عنها عقود إبتدائية مضى عليها عام ميلادى على الأقل، وتنفيذ الغرض المخصص من أجله قطعة الأرض وعدم وجود مخالفات بنائية أو تعدى على خطوط التنظيم طبقآ لقانون البناء ومطابقة الترخيص الصادر لقطعة الارض للغرض من التخصيص والاشتراطات البنائية.

بالإضافة إلى سداد كافة المستحقات المالية على قطعة الارض شاملآ ثمن الارض ورسوم المرافق وأى مبالغ أخرى قد تكون مستحقة عليها، وعدم أسبقية مقدم الطلب " المتنازل إليه " عن إجراء تنازل له من قبل عن قطعة الارض بدائرة المحافظة .

وعن المستندات المطلوبة للتنازل عن الاراضي بمجلس مدينة الغردقة، هي أصل العقد الإبتدائى أو صورة طبق الأصل من العقد لقطعة الارض محل التنازل وأصل الرخصة،و أصول التوكيلات "  تصرف بالبيع والشراء"، مرفقا بها شهدات سريان على جميع التوكيلات الصادرة من الشهر العقارى لايتعدى عليها شهر من تاريخ صدورها.

وكذلك تقديم طلب لإدارة التخطيط بالمدينة لمخاطبة الشؤن القانونية للمدينة بخطاب يفيد تنفيذ الغرض المخصص من اجله قطعة الارض ونسبة التنفيذ الفعلى على الطبيعة من واقع المعاينة على الطبيعة لقطعة الارض والرخصة الصادرة له فى هذا الشآن ومدى مطابقتها للغرض من التخصيص والإشتراطات البنائية أوتعدى على خطوط التنظيم طبقآ لقانون البناء

وكذلك تقديم طلب للإدارة الهندسية بالحى التابع له قطعة الارض محل التنازل بمخاطبة الشؤن القانونية بالمدينة بخطاب يفيد مدى مطابقة الترخيص الصادر للغرض من التخصيص ومدى وجود مخالفات بنائية من عدمة مع إرفاق عدد" 4 " صور فوتوغرافيه للعقار موقعة من مهندس التخطيط ومهندس الادارة الهندسية.

كما اعلن مجلس المدينة عن الشروط المستندات المطلوبة لإجراء تنازل عن وحدة سكنية، والشروط وهى أن تكون الوحدة السكنية محل التنازل مضى على شغلها "5" سنوات، وسداد المتنازل اليه كافة الأقساط المتبقية، وأن يكون التصرف بالتنازل لشخص تتوافر فيه شروط التمليك وهي " خمس سنوات عمل بدائرة المحافظة للعاملين بالقطاع الحكومى - خمسه عشر سنة إقامة بدائرة المحافظة للأعمال الحرة" .

وعن المستندات المطلوبة للتنازل عن وحدة سكنية، وهى أصل العقد الإبتدائى أو صورة طبق الاصل من العقد للوحدة السكنية محل التنازل، أصول التوكيلات مرفقا بها شهادات سريان على جميع التوكيلات صادرة من الشهر العقارى لا يتعدى عليه شهر من تاريخ صدورها ، وعمل بحث بحى شمال وحى جنوب عن المتنازل اليه وزوجته بعدم الحصول على وحدة سكنية من قبل سواء بالتنازل أو بالتخصيص .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة