أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. الحكومة تنفى 13 شائعة.. انطلاق ماراثون انتخابات النواب غدا بعد انتهاء تصويت المصريين بالخارج.. افتتاح 25 مسجدا فى 6 محافظات.. والأهلى على أعتاب نهائى دورى الأبطال الليلة

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 02:02 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. الحكومة تنفى 13 شائعة.. انطلاق ماراثون انتخابات النواب غدا بعد انتهاء تصويت المصريين بالخارج.. افتتاح 25 مسجدا فى 6 محافظات.. والأهلى على أعتاب نهائى دورى الأبطال الليلة رغدة بكر
كتبت هدى أبو بكر – إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار الهامة محليا وعالميا خلال نشرة الظهيرة ، والتي بدأت بخبر ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمتابعة جهود الهيئة خلال الفترة السابقة واستعراض استراتيجية جديدة وضعتها الهيئة للترويج للاستثمار المستهدف في مصر، وذلك بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة، وأعضاء مجلس الإدارة، وقال مدبولي ، إن العالم بأسره يشهد انكماشات في الاستثمار، حيث تعمل الحكومة على حل المشكلات على أرض الواقع، إلى جانب استمرار متابعة سُبل تيسير الإجراءات بهدف دفع الاستثمارات.

 

نشرة الظهيرة - رغدة بكر
نشرة الظهيرة - رغدة بكر

 

ورصد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، 13 شائعة تم تداولها وانتشارها فى أسبوع ، حيث تم التواصل مع الوزارات والجهات المعنية لتوضيح حقيقة هذه الشائعات، وتضمنت الشائعات تأثر حركة الملاحة بقناة السويس بزعم اتخاذ حركة التجارة مساراً برياً بديلا ، ورفع الحكومة سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 65 عاماً، وحذف مستحقي معاش تكافل وكرامة من البطاقات التموينية، وزيادة أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي

وشملت الشائعات أيضا، إيقاف الإجراءات الرقابية على شحنات القمح المستوردة من الخارج ونقص الكميات المعروضة من السكر على البطاقات التموينية، وجميعها تم نفيها من الحكومة.

كما تناولت نشرة الظهيرة نصائح وزارة الصحة للمواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة ما يثار حول وجود موجة ثانية ، مؤكدة ضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعى بين الأفراد فى الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات الخاصة بكيفية ارتدائها والتخلص الآمن منها

وأضافت الوزارة، أنه حرصًا على عدم انتشار العدوى ، ينبغى عدم المصافحة باليد أثناء اللقاء، مع ضرورة غسل الأيدى بالماء والصابون باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية أو فركها بالكحول.

وتنطلق غدا السبت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب على مستوى 14 محافظة ، والتي يتنافس فيها 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.

وتنطلق عمليات التصويت في التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء داخل 10 ألاف 140 لجنة فرعية على مستوى 14 محافظة حيث تستقبل ما يقرب من 33 مليون ناخب وناخبة يحق لهم التصويت.

في ذات السياق تنتهي اليوم عملية تصويت المصريين في الخارج والتي تجرى على مستوى 124 دولة.

وتضمنت النشرة خبرا حول تصريحات المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والتي قال فيها إن الوزارة تسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق رؤيتها واستراتيجيتها التي تهدف إلى إحداث تطوير شامل لشركات ووحدات الإنتاج الحربي من خلال تحديث خطوط الإنتاج والمعدات والآلات والمعامل البحثية والتكنولوجية المتوفرة لديها.

نشرة تليفزيون اليوم السابع

نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

وعقدت اللجنة الفنية المشتركة لمشروعات التعاون الفنى بين مصر وجنوب السودان، اجتماعها الختامى، بحضور الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى، ونظيره فى جنوب السودان لمناقشة التعاون الثنائي بين البلدين في مجال المياه.

واستعرضت اللجنة الفنية المشتركة بين البلدين تقاريرها على الوزراء فيما يخص أنشطة مشروعات التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية.

وصرح الدكتور عبد العاطى أن اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة بين الدولتين هي الألية التي تقوم بمتابعة تنفيذ أنشطة مشروعات التعاون وتقوم بتسهيل أي معوقات قد تواجه سير العمل في أنشطة المشروعات.

وتفتتح وزارة الأوقاف، اليوم 25 مسجدًا، في 6 محافظات، ليصل إجمالى ما تم افتتاحه خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر 409 مساجد، ضمن خطة الوزارة لافتتاح وعمارة بيوت الله فى المساجد.

وقالت وزارة الأوقاف، إن المساجد المقرر افتتاحها اليوم في محافظات دمياط ، والغربية، والوادي الجديد ، وبني سويف ، وسوهاج ، ومطروح.

وعربيا ، يبدو أن كورونا مستمر في تغيير الكثير من ملامح الواقع، حيث أن مصادر بالحكومة الكويتية كشفت عن خطة على وشك التطبيق بترحيل %70 من العمالة الوافدة في الكويت، كما أكدت المصادر الحكومة على توطين 160 ألف وظيفة في القطاع الخاص، وترحيل العمالة الهامشية والأمية، مشيرة إلى أن المدة الزمنية التي استهدفها التصوّر الحكومي لعلاج اختلالات التركيبة السكانية، هي خمس سنوات.

وعالميا لا صوت يعلو فوق صوت المناظرة الأخيرة بين ترامب وبايدن، حيث تبادلا الاتهامات بشأن قضايا عدة خلال مناظرتهما الأخيرة في سباق الرئاسة

وبدأت المناظرة بمناقشة أزمة كورونا، ودافع ترامب عن إدارته للأزمة، قائلا إن إجراءاته ساعدت على تقليل أعداد الوفيات، لكن بايدن اتهم إدارة ترامب بأنها استخفت بالأزمة ولم تتحمل المسؤولية كما ينبغي، وأشار إلى أن ترامب عليه عدم الاستمرار في منصب الرئيس بعد وفاة أكثر من 220 آلاف أمريكي بسبب كورونا، ليرد عليه بأن سياساته أنقذت أرواحاً، متحدثًا عن توفير لقاح خلال أسابيع، رغم عدم استطاعته تقديم ضمانات حول ذلك

واختتمت نشرة الظهيرة أخبارها بخبر للمباراة المرتقبة الليلة في التاسعة مساءا، حيث يداعب لقب الأميرة الإفريقية جمهور الأهلى بمباراة إياب الدور نصف النهائي بدورى الأبطال أمام الوداد المغربى، بعدما حقق الأهلى فوزًا نظيفًا بهدفين في مباراة الذهاب.

ويجهز موسيمانى أحمد فتحى لخلافة معلول حال فشل المحاولات الأخيرة لتجهيزه بعدما غاب عن تقسيمة الفريق الجماعية أمس بسبب شعوره بآلام فى العضلة الخلفية، ووقتها فضل الجهاز الفنى عدم مشاركته خشية تفاقم الإصابة.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة