نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. أجازة رسمية الخميس المقبل للموظفين.. رئيس الوزراء يتابع منظومة الرى.. الأرصاد تتوقع نهاية موجة الطقس السيئ الاثنين المقبل.. وطفلة تفقد بصرها في فرح بشبرا الخيمة

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 03:36 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. أجازة رسمية الخميس المقبل للموظفين.. رئيس الوزراء يتابع منظومة الرى.. الأرصاد تتوقع نهاية موجة الطقس السيئ الاثنين المقبل.. وطفلة تفقد بصرها في فرح بشبرا الخيمة رغدة بكر
كتبت هدى أبو بكر - إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع مجموعة من الأخبار خلال نشرة منتصف اليوم ، والتي بدأت بأخبار مجلس الوزراء ، حيث تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الموقف التنفيذي للمشروع القومي الخاص بتحديث منظومة الري من خلال التحول للري الحديث ، مع الوزراء المعنيين، وأكد مدبولي الأهمية البالغة لهذه المنظومة التي أولاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتماما خاصا، من خلال تكليفه بالتوسع في تطبيق نظام الري الحديث للأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لترشيد استهلاك المياه وتوفيرها، والتي تضم أيضاً رفع كفاءة الترع لتقليل الفاقد، وكذا تقليص مساحات المحاصيل كثيفة استهلاك المياه، ونشر برامج توعية المزارعين للاستهلاك الرشيد للمياه.

نشرة منتصف اليوم
نشرة منتصف اليوم

 

وفى إطار متابعة الحكومة لما يتم تنفيذه من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الحفاظ على الشكل الحضارى، والذوق العام، لمختلف المناطق على مستوى الجمهورية، تلقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، تقريراً من وزير التنمية المحلية، حول جهود المحافظات فى التعامل مع ملف طلاء واجهات المبانى والعمارات السكنية على مستوى الجمهورية.

وجدد رئيس الوزراء، خلال استعراضه للتقرير، تأكيد حرص الدولة على القضاء على أى مظاهر عشوائية موجودة فى مختلف المبانى والعمارات السكنية على مستوى الجمهورية، سعياً للحفاظ على الشكل الحضارى والذوق العام لكافة المدن والمناطق، تحقيقاً لجودة الحياة لقاطنى هذه المناطق.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى اعتبار الخميس المقبل 29 أكتوبر الجارى اجازة مدفوعة الأجر، للعاملين بالدولة، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأشارت نشرة منتصف اليوم إلى رصد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، لـ 13 شائعة تم تداولها وانتشارها فى أسبوع ، حيث تم التواصل مع الوزارات والجهات المعنية لتوضيح حقيقة هذه الشائعات.

وتضمنت الشائعات تأثر حركة الملاحة بقناة السويس بزعم اتخاذ حركة التجارة مساراً برياً بديلا ، ورفع الحكومة سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 65 عاماً، وحذف مستحقي معاش تكافل وكرامة من البطاقات التموينية، وزيادة أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي.

نشرة تليفزيون اليوم السابع

نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

وتناولت النشرة خبر انطلاق ماراثون انتخابات مجلس النواب في الداخل غدا السبت المرحلة على مستوى 14 محافظة ، والتي يتنافس فيها 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة

وتنطلق عمليات التصويت في التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء داخل 10 ألاف 140 لجنة فرعية على مستوى 14 محافظة حيث تستقبل ما يقرب من 33 مليون ناخب وناخبة يحق لهم التصويت

في ذات السياق تنتهي اليوم عملية تصويت المصريين في الخارج والتي تجرى على مستوى 124 دولة.

كما تضمنت النشرة خبر فقدان طفلة بصرها بسبب طلق نارى بفرح حيث فقدت طفلة بصرها بعد إصابتها بشظايا عيار نارى أطلقه أحد الأشخاص، احتفالا بزفاف في شبرا الخيمة، تم القبض على العريس وحماه، وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وعربيا...أعلن الجيش اللبناني عن إطلاق عملية توزيع مساعدات مالية بقيمة 100 مليار ليرة لبنانية خصصتها الدولة لأصحاب الوحدات السكنية البسيطة والمتوسطة، الأكثر تضررا جراء انفجار ميناء بيروت البحري الذي وقع في 4 أغسطس الماضي، وذلك لترميم وإصلاح الأضرار التي لحقت بتلك المساكن.

وتبدأ عملية التوزيع اعتبارا من الاثنين المقبل، ويبلغ عدد الوحدات السكنية المستفيدة من مبلغ المساعدات المحدد، 10 آلاف و 274 وحدة سكنية.

تليفزيون اليوم السابع
تليفزيون اليوم السابع

 

وعن تطورات السباق الرئاسي الانتخابي في الولايات المتحدة ، تبادل كل من ترامب وبايدن الاتهامات بشأن قضايا عدة خلال مناظرتهما الأخيرة.

وبدأت المناظرة بمناقشة أزمة كورونا، ودافع ترامب عن إدارته للأزمة، قائلا إن إجراءاته ساعدت على تقليل أعداد الوفيات، لكن بايدن اتهم إدارة ترامب بأنها استخفت بالأزمة ولم تتحمل المسؤولية كما ينبغي، وأشار إلى أن ترامب عليه عدم الاستمرار في منصب الرئيس بعد وفاة أكثر من 220 آلف أمريكي بسبب كورونا، ليرد عليه بأن سياساته أنقذت أرواحاً، متحدثًا عن توفير لقاح خلال أسابيع، رغم عدم استطاعته تقديم ضمانات حول ذلك.

أما الحدث الرياضي الأبرز والأهم اليوم ، فهو المباراة المرتقبة الليلة في التاسعة مساءا على إستاد القاهرة، حيث يداعب لقب الأميرة الإفريقية جمهور الأهلى بمباراة إياب الدور نصف النهائي بدورى الأبطال أمام الوداد المغربى، بعدما حقق الأهلى فوزًا نظيفًا بهدفين في مباراة الذهاب

ويجهز موسيمانى أحمد فتحى لخلافة معلول حال فشل المحاولات الأخيرة لتجهيزه بعدما غاب عن تقسيمة الفريق الجماعية أمس بسبب شعوره بآلام فى العضلة الخلفية، ووقتها فضل الجهاز الفنى عدم مشاركته خشية تفاقم الإصابة

واختتمت نشرة منتصف اليوم ببشرى سارة لسكان المحافظات الشمالية، حيث أكدت الأرصاد الجوية إن موجة الطقس السيىء تنتهى الإثنين المقبل، وتعود درجات الحرارة للاستقرار من جديد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة