أكرم القصاص - علا الشافعي

هشام عزب العرب يتقدم باستقالته رسميا من رئاسة مجلس إدارة البنك التجارى الدولى.. بيان من عز العرب على "فيس بوك": خلال 21 عامًا قمنا ببناء مؤسسة زادت قيمتها السوقية إلى 6 مليارات دولار أمريكى

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 03:59 م
هشام عزب العرب يتقدم باستقالته رسميا من رئاسة مجلس إدارة البنك التجارى الدولى.. بيان من عز العرب على "فيس بوك": خلال 21 عامًا قمنا ببناء مؤسسة زادت قيمتها السوقية إلى 6 مليارات دولار أمريكى هشام عزب العرب
كتب ـ أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى، اليوم الجمعة، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أنه تقدم باستقالته كرئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى، بعد 21 عامًا قضاها فى خدمة البنك.
 
وكتب هشام عز العرب، فى بيان استقالته بالإنجليزية على "فيس بوك"، "خلال 21 عامًا من خدمتى للبنك التجارى الدولى ، قمنا ببناء مؤسسة، وزادت قيمتها السوقية إلى أكثر من 6 مليار دولار أمريكى من 150 مليون دولار أمريكى، وتم الاعتراف بنا فى هذه العملية كأفضل بنك فى الأسواق الناشئة العالمية فى ثلاث من السنوات الأربع الماضية".
 
 فى خضم هذه المهنة الطويلة والناجحة ، كنت قد خططت للتنحى عن منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب العام الماضى ، ولكن فى ذلك الوقت طلب منى عدد من المساهمين الاستمرار لمدة 12 شهرًا أخرى.  لقد مر ذلك العام الآن.
 
 بالنظر إلى الوضع الحالى مع البنك المركزى المصرى ، فقد قررت أن الوقت قد حان لإنهاء رحلتى مع البنك التجارى الدولي.
 
 لقد كونت صداقات رائعة على مدار هذه السنوات - وسأعتز بهم كما فعل الحب الذى أظهره لى زملائي.
 
 أرى دورى فى المساعدة فى إنشاء أيقونة للصناعة المالية والبورصة المصرية كجزء من خدمتى لأمتنا العظيمة ، وأغادر منصبى اليوم آمنًا بمعرفة أننى عشت دائمًا وفقًا لقيمى ، بما فى ذلك الصدق  واللياقة.
 
وحققت شهادات إيداع البنك التجارى الدولي، قفزة فى التعاملات الصباحية ببورصة لندن، ووصل السهم إلى مستوى 4.03 سنت بنسبة صعود 14.29%، وسط أحجام تداول مرتفعة وصلت إلى 25 ضعف متوسط التداول اليومي، لتحقق 13 مليون سهم حتى الساعة 1.30 ظهراً، فيما أرجع محللون بسوق المال، سبب الصعود القوى نتيجة ثقة المستثمرين بالاقتصاد المصري، وقوة ومتانة القطاع المصرفي، الذى صمد خلال فترة الاضطرابات بمصر، وحقق أداءً جيداً خلال فترة الإصلاح الاقتصادي، مؤكدين أن التراجع الحاد بسوق المال خلال جلسة أمس لم يكن سببه الشائعات التى صدرت حول السهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة