أكرم القصاص - علا الشافعي

دقت ساعة الانتخابات.. طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات.. التشديد على الإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامات داخل اللجان.. توفير مقاعد لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.. والسيدات يتصدرن المشهد.. صور

السبت، 24 أكتوبر 2020 10:30 ص
دقت ساعة الانتخابات.. طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات.. التشديد على الإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامات داخل اللجان.. توفير مقاعد لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.. والسيدات يتصدرن المشهد.. صور طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات
المحافظات – رباب الجالى –جاكلين منير – أسماء على بدر- ناصر جودة – أحمد مرعى - وائل محمد - عماد عرفة- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فى الساعة التاسعة صباحا عملية التصويت بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، حيث بدأ الناخبون بالداخل فى التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء وعلى مدار اليوم وغدا الأحد، وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية، وخصصت خطا ساخنا برقم 19826، وذلك للرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات - انتخابات مجلس النواب 2020 (1)

كما انتظمت الخدمات الأمنية بمحيط جميع اللجان التى تشهد التصويت بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، حيث دفعت أجهزة الأمن بتمركزات أمنية بمحيط اللجان، مع اشتراك الشرطة النسائية في التأمين.

وأكدت وزارة الداخلية على مواصلة الجهود واستنفار كافة الطاقات للحفاظ على أمن المواطنين، وثقتها فى وعى المواطنين بالجهود التى يبذلها رجال الشرطة لتوفير مناخ آمن لسير العملية الإنتخابية، وتهيب بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات - انتخابات مجلس النواب 2020 (2)

كما تصدرت السيدات الإقبال على اللجان الانتخابية فى محافظة الإسكندرية فى الساعات الأولى منذ فتح اللجان.

وشهدت لجان محافظة الإسكندرية تأمينا مشددا من قوات الأمن ولجان إلكترونية للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى التشديد على الإجراءات الوقائية والاحترازية والالتزام بارتداء الكمامات داخل اللجان.

طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات - انتخابات مجلس النواب 2020 (3)

فيما أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن انعقاد غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لكافة المديريات وشركات المرافق والتواجد للأحياء ميدانيا على مدى الساعة قبل وأثناء فترة الانتخابات وحتى إعلان النتيجة، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية ومدى الإقبال على اللجان واستقبال كافة البلاغات من المواطنين ورصد أى مخالفات أو شكاوى خلال فترة الانتخابات والإسراع في حلها.

طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات - انتخابات مجلس النواب 2020 (14)

وأكد على استعدادات المحافظة لانتخابات مجلس النواب من خلال تجهيز المقرات والمراكز الانتخابية، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الابنية التعليمية والشباب والرياضة والمنطقة الأزهرية بالإسكندرية والجهات الأخري المشاركة، وتوفير أماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة والأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 واتباع اشتراطات التباعد، والقيام بأعمال التطهير والتعقيم للجان الفرعية بالمراكز الانتخابية.

طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات - انتخابات مجلس النواب 2020 (13)

 وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالمرور على مواقع اللجان حتى انتهاء العملية الانتخابية مع مراجعة موقف النظافة والمخلفات والإشغالات بالقرب من لجان التصويت وتلافي وجود أي تجمعات للمياه ومراجعة الإضاءة العامة خلال الفترات المسائية. وكذا إنشاء غرفة عمليات بكل حي والتنسيق مع شركات المرافق على مدى 24 ساعة مع قيام شركة الكهرباء بتدعيم الأحياء بأطقم للتدخل السريع متواجدين داخل الحي بالإضافة إلى فرق متنقلة.

فيما يخص بتكليفات المحافظ لشركات المرافق والخدمات تم التشديد على قيام شركة توزيع الكهرباء بتنفيذ خطة عدم انقطاع التيار الكهربي عن المراكز الانتخابية وتوفير تغذية من المحطات البديلة في حالة أي حدث عرضي. ورفع درجة الاستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة، كمصدر تغذية بديل لمواجهة أي أزمة والتنسيق مع الأحياء من خلال فرق الطوارئ والتأكيد على قيام شركة الكهرباء بتأمين اللجنة العامة بعمل مغذيات بديلة، وكذا قيام شركات المرافق (الصرف الصحي والغاز والاتصالات) بتفعيل غرفة العمليات وتوفير أطقم للتدخل السريع عند الاحتياج.

طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات - انتخابات مجلس النواب 2020 (12)

وفيما يخص القطاع الصحي تم توفير عدد من الكراسي المتحركة للجان لمساعدة كبار السن والمرضى، فضلا عن التشديد على رفع درجة الاستعداد بالإسعاف والمستشفيات المخصصة لتأمين عملية الاقتراع، مع توفير عدد من الأسرة اللازمة بالمستشفيات لمواجهة اي حدث مع قيام مديرية الشئون الصحية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي ومستشفيات جامعة الإسكندرية ومستشفيات القوات المسلحة في حالة الضرورة.

طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات - انتخابات مجلس النواب 2020 (11)

وشهدت لجان محافظة الأقصر، توافد الأهالى من القري والنجوع لدعم مرشحيهم، وتوافد، حيث توافد عدد كبير من أهالي منشأة العمارى والبياضية على اللجان منذ الصباح الباكر.

كما فتحت لجان محافظة البحر الأحمر، أبوابها أمام المواطنين، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية 2020، وسط إجراءات أمنية مشدددة، وكذلك إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات - انتخابات مجلس النواب 2020 (4)

وشهدت لجان الانتخابات بمحافظة البحر الأحمر تجهيزات غير مسبوقة من مظلات أمام اللجان وكذلك كراسى متحركة لكبار السن، وكذلك تواجد سيارات اسعاف بالقرب من اللجان، فضلا عن المواد المطهرة المتواجدة أمام اللجان والكمامات.

طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات - انتخابات مجلس النواب 2020 (5)

ويرتدى أغلب المواطنين الوافدين للجان للإدلاء بأصواتهم كمامات ضمن الإجراءات الاحترازية وتنفيذا لتعليمات قوات تأمين اللجان حفاظا على سلامتهم ووقايتهم من فيروس كورونا المستجد، فضلا عن تخصيص أشخاص من وزارة الصحة لقياس درجة المواطنين قبل دخولهم للأدلاء بأصواتهم.

طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات - انتخابات مجلس النواب 2020 (6)

وشهدت لجان محافظة قنا، توافد السيدات والشباب على اللجان للإدلاء بأصواتهم. وبدأت اللجان الانتخابية الفرعية بمحافظة قنا فتح صناديقها الانتخابية أمام الناخبين فى أول أيام التصويت على انتخابات مجلس النواب، فى المرحلة الأولى فى المواعيد التى قررتها الهيئة العليا للانتخابات بحضور جميع المستشارين رؤساء اللجان الفرعية.

كما توافد المواطنون بمحافظة الفيوم والبحيرة، على اللجان الانتخابية بعد فتح أبوابها، للإدلاء بأصواتهم ، وشهدت اللجان الانتخابية، انتشارا أمنيا مكثفا وعمل كردون أمنى حول محيط اللجنة وانتشرت الشرطة النسائية للتفتيش حقائب السيدات.

طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات - انتخابات مجلس النواب 2020 (7)

كما شهدت اللجان الانتخابية بالفيوم وجود موظف داخل كل مقر انتخابى وبصحبته كشوف الناخبين بلجان المقر لتسهيل وصول الناخبين بلجانهم وتعريفهم بإمكانها.

طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات - انتخابات مجلس النواب 2020 (8)

كما تفقد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، عددا من مقار اللجان الانتخابية، لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات مع بدء مارثون انتخابات مجلس النواب، والتى تستمر حتى غد الأحد، حيث تم تجهيز 511 مركزا انتخابيا و1099 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، لاستقبال 3 ملايين و236 ألفا و267 ناخبا للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب.

طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات - انتخابات مجلس النواب 2020 (9)

شملت الجولة المرور على مدارس (الاتحاد الثانوية – معهد قراءات فتيات المنيا الازهري – المعهد الازهري للبنين).

وشدد المحافظ، على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للقائمين بالعمل داخل اللجان، وعلى المواطنين المترددين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب، مؤكدا على تيسير عملية الانتخاب وتوفير مقاعد لاستقبال الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية، وتخصيص مقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

طوابير أمام لجان التصويت بالمحافظات - انتخابات مجلس النواب 2020 (10)

ودعا المحافظ جميع المواطنين إلى المشاركة فى الاستحقاق الدستورى لانتخابات مجلس النواب، مشددا على أهمية الحياد والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة