أكرم القصاص - علا الشافعي

ورئيس مدينة القرنة يتفقد تطبيق الإجراءات الاحترازية..

صور.. محافظ الأقصر ونائبه يتفقدان لجان الانتخابات بالبندر والبياضية وإسنا

السبت، 24 أكتوبر 2020 03:13 م
صور.. محافظ الأقصر ونائبه يتفقدان لجان الانتخابات بالبندر والبياضية وإسنا المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، برفقة نائبه محمد عبد القادر خيرى، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة فعاليات توافد المواطنين على لجان التصويت فى انتخابات مجلس النواب 2020، ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير الكمامات والكحول اللازم للناخبين لحمايتهم من العدوى بكورونا خلال عمليات التصويت.

وتفقد محافظ الأقصر ونائبه خلال جولتهم، لجان مدرسة أبو بكر الصديق ببندر الأقصر، ومدرسة عمار بن ياسر بالبياضية، ومدرسة الشغب بمدينة إسنا، و3 لجان فى قلب بندر مدينة إسنا جنوب المحافظة، ويواصل جولاته لمتابعة التصويت وتوافد المواطنين على لجان مدينة إسنا ومدينة أرمنت.

وأكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، خلال جولته على رؤساء اللجان ورجال الشرطة المكلفين بتأمين اللجان وتنظيم دخول المواطنين، على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير الكمامات اللازمة للناخبين فى مختلف لجان محافظة الأقصر، حيث أنه فى الأقصر، يصوت 833 ألف و557 ناخبًا، بـ 201 لجنة فرعية، موزعة بـ3 دوائر، ومخصص لها 3 مقاعد "فردى" و4 مقاعد "قائمة".

كما تفقد العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة القرنة غرب محافظة الأقصر، على مدار اليوم السبت، عمليات توافد المواطنين على لجان التصويت فى انتخابات مجلس النواب 2020، ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير الكمامات والكحول اللازم للناخبين لحمايتهم من العدوى بكورونا خلال عمليات التصويت.

وأكد العميد علاء عبد الجابر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على أنه تم التأكد على الجولات على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير الكمامات اللازمة للناخبين فى مختلف لجان مدينة القرنة التى تمتد من حدود محافظة الأقصر غربًا وحتى حدود مدينة أرمنت، وأكد على حماية الجميع من السيدات والرجال والشباب خلال التصويت وتنظيم عمليات الدخول للتصويت.

وتجرى المرحلة الأولى، من انتخابات مجلس النواب، يومى السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجارى بـ 14 محافظة هى، الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح.

ويصوت فى المرحلة الأولى، 33 مليونا و472 ألفا و778 ناخبًا، فى 10 آلاف و140 لجنة فرعية، لاختيار 285 نائبا فى النظامين الفردى والقوائم، ويشرف على كل لجنة قاض.

ويختار الناخبون فى النظام الفردى، 143 نائبا من بين 1879 مرشحا بـ71 دائرة، بواقع 25 نائبًا من 12 دائرة بالجيزة، 10 نواب من 4 دوائر بالفيوم، 8 نواب من 4 دوائر ببنى سويف، 16 نائبًا من 6 دوائر بالمنيا، 12 مقعدًا من 4 دوائر بأسيوط، نائبان من دائرتين بالوادى الجديد، 14 نائبًا من 8 دوائر بسوهاج، 9 نواب من 4 مقاعد بقنا، 3 نواب من 3 دوائر بالأقصر، و5 نواب من 4 دوائر بأسوان، 3 نواب من 3 دوائر بالبحر الأحمر، 16 نائبًا من 6 دوائر بالإسكندرية، 18 نائبًا من 9 دوائر بالبحيرة، ونائبان من دائرتين بمطروح.

وفى نظام القوائم، تتنافس قائمتين هما القائمة الوطنية من أجل مصر، وقائمة نداء مصر، للفوز بـ 142 مقعدا فى دائرتين على النحو التالى:

الدائرة الثانية "شمال ووسط وجنوب الصعيد"، تضم 11 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر ومخصص لها 100 مقعد.

الدائرة الرابعة "قطاع غرب الدلتا"، وتضم 3 محافظات هى الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 42 مقعدا.

ويتكون مجلس النواب من 284 نائبا من "القوائم المغلقة المطلقة"، و284 نائبا من "الفردى" بإجمالى 568 نائبا منتخبا، بينهم 142 امرأة وفقا لنسبة الـ 25% المخصصة لها، فيما يعين رئيس الجمهورية 28 نائبا بينهم 7 نساء وفق نسبة الـ 5 % المقررة له قانونا ليصبح إجمالى عدد أعضاء مجلس النواب 596 عضوا.

وتقسم الجمهورية لـ 143 دائرة فردى، و4 دوائر “قوائم”، دائرتان مخصص لكلا منهما 42 مقعدًا ودائرتان مخصص لكلا منهما 100 مقعد.

رئيس مدينة القرنة يتفقد تطبيق الإجراءات الإحترازية والتصويت  (1)
رئيس مدينة القرنة يتفقد تطبيق الإجراءات الإحترازية والتصويت 

 

رئيس مدينة القرنة يتفقد تطبيق الإجراءات الإحترازية والتصويت  (7)
رئيس مدينة القرنة يتفقد تطبيق الإجراءات الإحترازية والتصويت 

 

رئيس مدينة القرنة يتفقد تطبيق الإجراءات الإحترازية والتصويت  (9)
رئيس مدينة القرنة يتفقد تطبيق الإجراءات الإحترازية والتصويت 

 

محافظ الأقصر ونائبه يتفقدان لجان إنتخابات مجلس النواب  (3)
محافظ الأقصر ونائبه يتفقدان لجان إنتخابات مجلس النواب 

 

محافظ الأقصر ونائبه يتفقدان لجان إنتخابات مجلس النواب  (4)
محافظ الأقصر ونائبه يتفقدان لجان إنتخابات مجلس النواب 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة