أكرم القصاص - علا الشافعي

لندن تتجمل.. أوراق الخريف الذهبية تزين الحدائق والمتنزهات

السبت، 24 أكتوبر 2020 08:00 ص
لندن تتجمل.. أوراق الخريف الذهبية تزين الحدائق والمتنزهات أوراق أشجار الخريف بالحدائق
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت لندن فصل الخريف، واكتست حدائق لندن بأوراق الأشجار الذهبية، إيذانا ببدء فصل التقلبات الحادة والسريعة، ليس فى الأجواء فقط بل فى المزاج أيضا، والذى يتزامن هذا العام مع معاناة العالم من فيروس خطير ينشط وينتشر أكثر فى الأجواء الرطبة وهو فيروس كورونا القاتل، خاصة أن منظمة الصحة العالمية حذرت من زيادة حادة متوقعة فى عدد وفيات كورونا خلال فترة الخريف.

 

وأبرزت وكالة شينخوا الصينية، صورا لازدهار الأشجار في لندن، بعد أن تطرح أوراقها القديمة، لتكتسى ألوانا جديدة تزين الشوارع والحدائق، وتحول الحدائق إلى باقة من الزهور.

 

ومع بدء الاعتدال الخريفى الذى تتساوى فيه ساعات الليل والنهار تماما فى المنطق، وهو ايضا بدء فصل الخريف فى النصف الشمالى من الكرة الأرضية ، بينما يبدأ فصل الربيع فى النصف الجنوبى، وتكون الشمس فى هذا اليوم منطبقة تماما على خط الاستواء قادمة من نصفها الشمالى الذى يضم أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية والقطب الشمالى نحو النصف الجنوبى من الأرض والذى يضم أستراليا وآسيا، ونصف أفريقيا وأمريكا الجنوبية وبعضا من شبه القارة الهندية.

 

فيما دق رئيس الفرع الأوروبى لمنظمة الصحة العالمية "هانز كلوج" ناقوس الخطر إزاء الزيادة المتوقعة فى عدد الوفيات اليومية بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال فترة الخريف خاصة شهرى أكتوبر ونوفمبر، نتيجة للزيادة الحادة للغاية فى عدد الحالات المصابة بهذا الفيروس والتى سجلت منذ عدة أسابيع فى بعض الدول الأوروبية خاصة فى فرنسا واسبانيا.

 

فقلة نسبة الرطوبة فى الهواء فى موسم الخريف والشتاء عموما يصاحبه قلة فى كمية بخار الماء العالق فى الهواء، ربما يعنى ذلك عدم امتزاج القطيرات المتناثرة من المصاب بقطرات مائية كافية فى الهواء مما قد يبطئ هبوط القطيرات الممتزجة على الأسطح ويزيد فرصة تنفس شخص آخر لجزء منها.

الاوراق الذهبية تكسى الارض
الاوراق الذهبية تكسى الارض

 

أوراق أشجار الخريف  بالحدائق
أوراق أشجار الخريف بالحدائق

 

أوراق أشجار الخريف الذهبية الحدائق
أوراق أشجار الخريف الذهبية الحدائق

 

أوراق الخريف الذهبية تزين الحدائق
أوراق الخريف الذهبية تزين الحدائق

 

أوراق الخريف فى حدائق لندن
أوراق الخريف فى حدائق لندن

 

أوراق فصل الخريف الذهبية تزين الحدائق
أوراق فصل الخريف الذهبية تزين الحدائق

 

سيدة تسير وسط الاشجار
سيدة تسير وسط الاشجار

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة