مخاوف حول صحة زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ بسبب كدمات على يده وفمه

السبت، 24 أكتوبر 2020 02:07 م
مخاوف حول صحة زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ بسبب كدمات على يده وفمه الكدمات تظهر على ميتش ماكونيل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ميتش مكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ للصحفيين في الكابيتول هيل، إنه ليس لديه مخاوف صحية بعد أن أثيرت أسئلة حول صور تظهر كدمات شديدة على يديه وبعض الكدمات حول فمه، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية. وردا على سؤال عما إذا كان "هناك أي شيء يحدث يجب أن نعرفه؟"، قال الجمهوري من ولاية كنتاكي: "بالطبع لا". وإنه ليس لديه مخاوف، ولم يرد على سؤال حول ما إذا كان يزور طبيبًا.

 

وأوضحت الصحيفة أنه لم تكن هناك كدمات واضحة على يدي ماكونيل خلال مناظرته ضد المتنافسة الديمقراطية في مجلس الشيوخ إيمي ماكجراث، في ليكسينجتون في 12 أكتوبر.

 

وأشارت "الجارديان" إلى أن ماكونيل 78 عاما، في وضع جيد للفوز على ماكجراث، إذا كان في سباق أكثر تقاربا مما يتوقعه عادة، لولاية سابعة مدتها ست سنوات. بحلول نهاية ذلك، سيكون 85 عامًا. لن يكون هذا أمرًا غير معتاد في مجلس الشيوخ ، وهو المكان الذي غالبًا ما يجلس فيه الأعضاء في الثمانينيات من العمر وأحيانًا بعد ذلك.

 

وأشرف الجمهوري على إقرار أعداد ضخمة من القضاة الفيدراليين الذين رشحهم دونالد ترامب ، من بينهم قاضيان في المحكمة العليا ومن شبه مؤكد أن الثالث ، إيمي كوني باريت ، ستحصل على تصويت بالتأكيد يوم الإثنين.

 

وأضافت الصحيفة أنه نجح في إحباط إدارة أوباما بشأن التعيينات القضائية – حيث حرم ميريك جارلاند ، مرشح المحكمة العليا ليحل محل القاضي الراحل أنطونين سكاليا ، من جلسة استماع ، على مدى 10 أشهر في عام 2016 – ليجعل ذلك ماكونيل "بعبعا" بالنسبة للديمقراطيين والتقدميين.

 

وأوضحت "الجارديان" أن الديموقراطيين في أغلب الأحيان في وضع جيد لاستعادة مجلس الشيوخ في 3 نوفمبر.

 

تجاهل ماكونيل الأسئلة المتعلقة بصحته من قبل ، على سبيل المثال في وقت سابق من هذا الشهر عندما ثبتت إصابة أعضاء آخرين في مجلس الشيوخ وأعضاء من موظفي البيت الأبيض ودونالد ترامب نفسه بفيروس كورونا

 

وقال زعيم الأغلبية حينها  "هل تم إخضاعى لاختبار كورونا من قبل؟ نعم لكنني لن أجيب على أسئلة حول موعدها."

 

فيما يتعلق بأيدي مكونيل ، أنتج موقع التحقق من صحة الأخبار Snopes مقالة قصيرة أكدت أن الصور حقيقية.

 

قال المقال: "لماذا تظهر على يدي ماكونيل كدمات وضمادات أرجوانية تثير الكثير من التكهنات" ، ونقلت تخمينات تتراوح من الادعاءات بأن عضو مجلس الشيوخ قد أصيب بـ Covid-19 إلى احتمال أن يكون مصابًا بمرض الأوعية الدموية و / أو يخضع لغسيل الكلى وهو تناول مخففات الدم.

 

وختم الموقع المقال بالقول "نظرًا لأنه لم يعلق ماكونيل ولا أي من ممثليه علنًا على حالته ، فإن الإجابة النهائية ليست متاحة بعد."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة