مستطلع آراء جمهورى يتوقع فوز بايدن بالرئاسة رغم تفوق ترامب في المناظرة

السبت، 24 أكتوبر 2020 02:24 م
مستطلع آراء جمهورى يتوقع فوز بايدن بالرئاسة رغم تفوق ترامب في المناظرة دونالد ترامب وجو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية عن فرانك لونتز ، مستطلع الآراء الجمهوري، اعتقاده بأن نائب الرئيس السابق جو بايدن سيفوز في الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر، وقد فات الأوان على الرئيس دونالد ترامب لتغيير الأمور. وانتقد لونتز حملة ترامب لتركيزها على نجل بايدن، هانتر بايدن، ومعاملاته المالية المزعومة في أوكرانيا والصين. يعتقد المستشار الجمهوري المخضرم أن معظم الناس لا يهتمون.

 

ونظم لونتز لجنة من 14 ناخبًا لم يحسموا أمرهم ليدرس مدى تأثرهم  بالمناظرة الرئاسية النهائية يوم الخميس. من ردود أفعالهم ، خلص لونتز إلى أن ترامب يمكن أن يكسب دعم بعض الناخبين المترددين ولكن ليس بما يكفي للفوز.

 

وقال غالبية المشاركين في التجربة التي أجريت لصالح صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" إنهم يريدون سماع المزيد عن المزاعم ضد هانتر بايدن. قال اثنان فقط إنهم لا يهتمون.

 

 

وقال أحد الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم: "لو كان ترامب (مكان بايدن) ، لكانوا هاجموه في كل مكان ، وكانت وسائل الإعلام نشرت عن ذلك في كل مكان. وهذا ما يثير القلق أيضًا".

 

استخدمت المجموعة البؤرية أيضًا كلمات أكثر إيجابية في أداء ترامب في المناظرة مقارنة ببايدن ، ووصفت الرئيس بأنه "مسيطر عليه" لكن بايدن "غامض".

 

على الرغم من أن لونتز قرر أن ترامب قد فاز في المناظرة ، إلا أنه لا يزال يعتقد أنه يكفي لتغيير حظوظ الرئيس. في حديثه إلى برنامج Squawk Box على قناة CNBC يوم الجمعة ، كرر لونتز إيمانه بأن بايدن متقدم جدًا.

 

وقال "عليك أن تمنح ترامب انتصارا طفيفا لأنه سيجذب بعض الناخبين (المترددين) ، وسيقرب السباق قليلا. لكن في النهاية ، أعتقد أن جو بايدن ربح الحرب".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة