أكرم القصاص - علا الشافعي

5 حاجات لازم تعرفيها قبل تصنيع مستحضرات التجميل فى البيت "شكل العبوة مهم"

الأحد، 25 أكتوبر 2020 06:00 ص
5 حاجات لازم تعرفيها قبل تصنيع مستحضرات التجميل فى البيت "شكل العبوة مهم" مستحضرات تجميل - أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح تصنيع مستحضرات العناية بالبشرة بالمنزل أمرا شائعا فى العديد من الثقافات حول العالم مؤخرًا، وغالبًا ما تتوارث الوصفات عبر الأجيال، ففى السنوات الأخيرة أصبح تصنيع مستحضرات التجميل والوصفات الطبيعية على وجه الخصوص هدف للكثير من الفتيات، وستجد خبراء العناية بالبشرة يشاركون بحماس وصفاتهم على وسائل التواصل الاجتماعى، وتتناقلها الفتيات والسيدات بسرعة كبيرة.

إذا كنت واحدة ممن يفضلن تصنيع مستحضرات التجميل فى منزلك، فإن موقع " formula botanica" يوضح لكِ أهم الخطوات والأشياء التى يجب مراعاتها عند صنع مستحضرات التجميل الخاصة بك في المنزل وهى كالتالى:

1. اختارى التركيبة المناسبة للعناية بالبشرة المصنوعة فى المنزل:

تتمثل الخطوة الأولى في تطوير منتج منزلى للعناية بالبشرة فى إيجاد تركيبة مناسبة،  تركيبة لا تغذى البشرة فحسب، بل تظل أيضًا آمنة ومستقرة أثناء استخدامك لها.

عند اختيارك تركيبة التجميل التى تريدين تحضيرها، يجب أن يأخذ اختيارك في الاعتبار ليس فقط المكونات، ولكن أيضًا كيفية تفاعلها مع بعضها البعض.

يجب أن تضعى فى اعتبارك أنه لا يمكن عمل جميع التركيبات في المنزل، واقيات الشمس مثالاً على التركيبة التي تتطلب خبرة فنية وكذلك خبرة كبيرة في علوم التجميل ليتم تصنيعها بأمان وبما يتماشى مع اللوائح والإرشادات المختلفة مثل تلك المنصوص عليها من قبل الاتحاد الأوروبي وإدارة الغذاء والدواء.

المكونات الصحيحة
المكونات الصحيحة

 

2. إضافة مواد حافظة طبيعية للمستحضر فى حالة تحضير كمية منه:

المواد الحافظة هي مكونات تضاف إلى المستحضر لتجنب نمو الميكروبات وإطالة العمر الافتراضي للمنتج، وتحتوى معظم مستحضرات التجميل على مواد حافظة مضافة إليها.

يجب أن تشتمل غالبية المنتجات المحتوية على الماء، وحتى بعض المنتجات اللامائية "تركيبات لا تحتوى على الماء أو مكونات محبة للماء "، على مواد حافظة للحماية من التلوث من الخميرة والعفن والبكتيريا، فعندما تحتوى تركيبتك على الماء، فإنها توفر الظروف المثالية لنمو البكتيريا والفطريات.

هل يوجد ماء في تركيبتك؟ هل من المحتمل أن يدخل الماء إلى منتج العناية بالبشرة المصنوع منزليًا أثناء استخدامه؟، يجب أن تكون حذرة جدًا مع التركيبات التي تحتوى على الماء والطين والعسل والفواكه، حيث من المرجح أن تفسد بسرعة كبيرة.

3. اختيار شكل العبوة أو الوعاء الصحيح:

ليس من الممتع فقط اختيار عبوة رائعة ولكن يمكن أن تساعد العبوة المناسبة أيضًا في الحفاظ على تركيبتك آمنة ومستقرة لفترة أطول.

فى الواقع، من المهم تخزين مستحضرات العناية بالبشرة المصنوعة منزليًا في عبوات صحية مناسبة، فمن السهل تلويث المنتج الموجود في عبوة مفتوحة أكثر من تلوثه من عبوة محكمة الغلق.

شكل العبوة
شكل العبوة

 

4. وضع الكمية المناسبة:

نظرًا لأنه يكاد يكون من المستحيل معرفة تاريخ انتهاء الصلاحية المحتمل لمنتجات العناية بالبشرة المصنوعة منزليًا، فإن إحدى أفضل النصائح التي يمكن تقديمها لك هي إنتاج كميات صغيرة.

عندما تقوم بصنع منتجات لا مائية ومعبأة بشكل مناسب لتقليل التلوث، يمكنك إنتاج كميات أكبر، ولكن تذكر دائمًا إضافة مضادات الأكسدة مثل فيتامين E لإبطاء تدهور المنتج.

مع المنتجات غير المحفوظة والقائمة على الماء، يفضل تصنيع جرعات تستخدم مرة واحدة فقط عند الحاجة إليها، حيث يحدث النمو الميكروبي سريعًا، خاصة في ظل ظروف النمو المثالية الموجودة في درجة حرارة الغرفة.

مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

5. وضع المكونات بكميات صحيحة:

يجب تحديد مكوناتك، السوائل والمواد الصلبة على حدٍ سواء، بالوزن الصحيح، للحصول على التوازن الصحيح للمكونات في تركيبتك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة