أكرم القصاص - علا الشافعي

6 نصائح لتجنب سرقة سيارتك.. منها تأمين الكاوتش واختيار الركنة

الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:00 م
6 نصائح لتجنب سرقة سيارتك.. منها تأمين الكاوتش واختيار الركنة سرقة السيارات أرشيفية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبقى الحلم الكبير لدى العديد خاصة لدى الشباب أن يمتلكوا سيارة خاصة، ينطلقون بها سواء إلى عملهم أو جامعتهم، او حتى لتقضية بعض من وقت فراغهم مع الأصدقاء، إلا أن الكثيرون يجهلون طرق الوقاية من السرقات التي قد تحدث في لحظة إذا قام صاحب السيارة بالتغافل عن بعض الأشياء الأساسية، ونوضحها لكم في عدة نقاط:


 

أولا الركنات:

من الأسباب الرئيسية لسرقات السيارات هي وضعها في مناطق نائية او أماكن غير مؤمنة بكاميرات او حارس، اذا اضطررت لركن سيارتك في مكان لم تعتاد عليه تأكد من وجود كاميرا في المحيط. 

612
سرقة سيارة


 

ثانيا غطاء السيارة:
 

إذا أردت ركن سيارتك مدة تزيد عن اليومين فمن الأفضل تغطيتها بغطاء محكم وجيد، فهو يعطي انطباع للسارق أنه سوف يبذل مجهودا لنزعه وسرقتها فيتركها.

photo_e118ae35-910e-4438-9b81-5b0ad1313ed5_1024x1024

ثالثا جهاز الإنذار:
 

كثير من السيارات الحديثة تحتوي داخلة على جهاز إنذار، فيجب التأكد من سلامته كل فترة، وإذا كانت موديل قديم يجب عليك تركيب جهاز إنذار للتنبيه من اقتراب أي شخص منها.

 

رابعا لوك السيارة: 

لا تنس تفعيل لوك الدريكسيون الخاص بسيارتك في حالة ركنها  في أي مكان، عن طريق تحريك عجلة القيادة بعد وقوف السيارة، والتأكد من إغلاق الشبابيك والأبواب.

3972208
التأكد من غلق السيارة 


 

خامسا المتعلقات الشخصية:
 

لا تترك أبدا متعلقات شخصية ثمينة ظاهرة في السيارة مثل اللاب توب، ساعة اليد، نظارة وغيرها من الأشياء التي تلفت نظر السارق، ولا تضع حقيبة تبدو عليها أنها تحتوي على أشياء ذات قيمة، وان كنت مضطرا اتركها في شنطة السيارة.

2020_2_24_13_33_47_493

سادسا تأمين الكاوتش: 

عندما يفقد السارق القدرة على سرقة سيارتك، فسيحاول سرقة ما هو اسهل وغالبا يكون "كاوتش السيارة" هو الهدف التالى له، لذا احرص على تأمين الكاوتش فقد توفرت مؤخرًا أطقم لقفل الكاوتش وهو عبارة عن مسمار لجنوط السيارة والذي يتم تركيبه بشكل بسيط ولكنه طريقة فعالة لمنع سرقة الجنوط والكاوتش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة