ردود فعل غريبة وسط كوارث عالمية.. موسيقار يعزف مقطوعة داخل كنيسة شهيرة مقصوفة فى قره باغ.. نائب يهرب من قاعة برلمان أيسلندا بسبب زلزال..وأمريكية تتجاهل هزة أرضية عنيفة لتصور فزع الحيوانات وتحرك أثاث منزلها..صور

الأحد، 25 أكتوبر 2020 08:00 م
ردود فعل غريبة وسط كوارث عالمية.. موسيقار يعزف مقطوعة داخل كنيسة شهيرة مقصوفة فى قره باغ.. نائب يهرب من قاعة برلمان أيسلندا بسبب زلزال..وأمريكية تتجاهل هزة أرضية عنيفة لتصور فزع الحيوانات وتحرك أثاث منزلها..صور عزف موسيقى وسط الحطام
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"فيضانات وزلازل وبراكين" كوارث بيئية خطيرة تتعرض لها الكثير من دول العالم خاصة فى آسيا وامريكا الجنوبية، ويتتبع هذه الكوارث خسائر كبيرة فى البنية التحتية للدول وتهدم الممتلكات الخاصة والمشروعات فضلا عن خسائر الأرواح، ووسط هذه الكوارث تخرج ردود فعل من أشخاص يُعدها رواد السوشيال ميديا غريبة، ولا تتناسب مع حجم الكارثة البيئية التى قد تودى بحياة صاحبها على الفور.

 

ورصدت الكاميرات فى دول مختلفة ردود فعل غريبة لأشخاص تعرضوا لحوادث بيئية سواء زلازل أو فيضانات وتعامل أبطالها مع الموقف وكأنها مواقف عادية ولا ترقى للخطورة، ففى قره باغ، قام سيفاك أفانيسيان، عازف التشيلو البلجيكى من أصل أرمنى، بعزف مقطوعة "كرانك" الموسيقية للملحن الأرمينى كوميتاس فى كاتدرائية غزانتشوتسوت تعرضت للتدمير والقصف فى مدينة شوشا بمنطقة قره باغ.

 

43822-موسيقى-داخل-كنيسة-مقصوفة
عزف موسيقى وسط الحطام

 

وتعرضت الكنيسة للقصف من قبل القوات الأذربيجانية في إطار النزاع على المنطقة بين أذربيجان وأرمينيا، ونقلت شبكة روسيا اليوم، جانب من مقطوعته الموسيقية وسط أنقاض الكنيسة المهدمة، وأجرت وسائل الإعلام الروسية مقابلة مع سيفاك أفانيسيان قال فيها، "إن تواجده هنا وهو يعزف هذا النوع من الموسيقى هى لحظة وجدانية للغاية بالنسبة له".

عزف موسيقى وسط الحطام
عزف موسيقى وسط الحطام

 

وبالانتقال إلى أمريكا، تعاملت سيدة أمريكية بلامبالاة مع زلزال عنيف ضرب ولاية آلاسكا، ووثقت السيدة لحظة وقوع زلزال قوته 7.5 درجة بجزر ألوتيان التابعة لولاية آلاسكا الأمريكية، وصورت بكاميرا هاتفها تأثيرات الزلزال على منزلها وتحرك أثاث المنزل، وفزع الحيوانات داخل البيت من الهزة الأرضية التي حركت محتويات المنزل.

امريكية تصور اثاث منزلها وقت الزلزال
أمريكية تصور أثاث منزلها وقت الزلزال

 

كما سجلت لحظة تحذير سيارات الشرطة فى الشوارع السكان من النزول أثناء الزلزال ومطالبتهم بالتزام منازلهم، وذلك بعد أن أطلقت السلطات الأمريكية تحذيرا من موقع تسونامى بعد تسجيل زلزال قوته 7.5 درجة بجزر ألوتيان التابعة لولاية آلاسكا الأمريكية.

الحيوانات تفزع من اثار الزلزال
الحيوانات تفزع من أثار الزلزال

 

وبالتوجه إلى موقف آخر طريف ولكنه يتناسب مع الحدث، وثقت كاميرات البرلمان فى أيسلندا لحظة حدوث هزة أرضية بقوة 5،6 درجة، وأحدثت زلزالا أدى إلى قطع جلسة البرلمان التى كانت تناقش أمور داخلية فى البلاد، وأعادت شبكة روسيا اليوم، نشر الفيديو ويظهر فيه أحد نواب البرلمان وهو يلقى كلمته ثم اهتزت أرجاء القاعة مما جعله يذهب مسرعا قبل تعرضه لأذى ليفزع رئيس الجلسة بعدها ويقطع جلسة البرلمان بسبب قوة الزلزال.

نائب يهرب من البرلمان بسبب الزلزال
نائب يهرب من البرلمان بسبب الزلزال

 

وقال مكتب الأرصاد الجوية، فى أيسلندا على موقعه الإلكترونى، وقتها، إن زلزالا قويا هز جنوب غرب البلاد، الثلاثاء الماضى، كما قال المكتب إن الزلزال وقع الساعة 01:43 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (1343 بتوقيت جرينتش)، وسجلت قراءته الأولية قوة بلغت 5.5 درجة، مضيفا أنه تم رصد عدة هزات ارتدادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة