سلطات بيلاروسيا تستخدم الغاز المسيل للدموع ضد محتجين

الأحد، 25 أكتوبر 2020 07:12 م
سلطات بيلاروسيا تستخدم الغاز المسيل للدموع ضد محتجين احتجاجات بيلاروسيا - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات البيلاروسية اليوم الأحد عشرات الأشخاص في مدينة (ليدا) البيلاروسية لمشاركتهم في احتجاجات غير مصرح بها، واستخدم ضباط إنفاذ القانون الغاز المسيل للدموع ضد المحتجين على فوز الرئيس الحالي ألكسندر لوكاشينكو بولاية سادسة.
وقال متحدث باسم الخدمة الصحفية لقسم الشرطة في منطقة (جرودنو)، إن "عشرات الأشخاص اعتقلوا في ليدا كجزء من العملية الإدارية"، مؤكدا معلومات وسائل الإعلام المحلية عن استخدام الغاز المسيل للدموع أثناء تفريق تجمع غير مصرح به في مدينة ليدا، وفقا لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.
وتجري الاحتجاجات الأساسية في عاصمة البيلاروسية مينسك، وتنتهي فترة الإنذار اليوم، حيث ستتوقف المؤسسات عن العمل إن لم تستقيل السلطة الحالية ولم يتم الإفراج عن جميع السجناء السياسيين ووقف "عنف الشوارع" من قبل قوات الأمن ضد المحتجين.
وتشهد بيلاروسيا احتجاجات معارضة لنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة في البلاد والتي فاز بها بحسب لجنة الانتخابات البيلاروسية الرئيس الحالي للبلاد بنسبة 80.1 بالمئة.
وتعتبر المعارضة أن الانتخابات حدث فيها تزوير في الوقت الذي تعتبر فيه السلطات أن الاحتجاجات في البلاد توجه من الخارج بهدف زعزعة استقرار بيلاروسيا.
ودعا البرلمان الأوروبي في وقت سابق إلى فرض عقوبات ضد الرئيس البيلاروسي والأشخاص والمسؤولين عن "تزوير نتائج الانتخابات" وحوادث العنف ضد المتظاهرين، مؤكدين عدم اعترافهم بشرعية الرئيس الحالي للبلاد.
كان الاتحاد الأوروبي أكد أنه لا يعتبر الانتخابات الرئاسية التي جرت في بيلاروسيا عادلة ونزيهة ورفض الاعتراف بنتائجها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة