أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد أبرز الصور الفائزة بمسابقة مصور الطقس لعام 2020

الأحد، 25 أكتوبر 2020 08:00 م
شاهد أبرز الصور الفائزة بمسابقة مصور الطقس لعام 2020 حياة مجمدة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الجمعية الملكية للأرصاد الجوية أسماء الفائزين في مسابقتها السنوية لتصوير الطقس، حيث حصل رودولف سولجان من نيويورك على لقب مصور طقس العام في اتحاد الجمعية عن صورته "بليزارد"، التى تصور المشاة وهم يتحدون الرياح العاتية والثلوج على جسر بروكلين، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال سولجان إن أصعب جزء في الحصول على اللقطة، بصرف النظر عن درجة الحرارة، هى التغييرات المتكررة في الإضاءة المتاحة.
 
كما تم اختيار أليكسي تروفيموف كأفضل مصور من جانب الجمهور لـ "كنز بايكال"، الذي يكشف عن الجليد الفيروزي على بحيرة بايكال في سيبيريا، أعمق وأكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم، وقال تروفيموف: "إن الضوء الذي أعطته الشمس، الذي ينكسر في كتل الجليد، لفت انتباهي وجعلني التقط هذه الصورة".
 
وحصلت الروسية Kolesnik Stephanie Sergeevna ، على لقب مصورة الطقس الشاب لهذا العام، بصور "حياة مجمدة"، التى توصفها سيرجيفنا بأنها "جزء من الصيف المشمس المتجمد في الجليد".
 
واستقطبت المسابقة السنوية الخامسة، التي استضافتها الجمعية بالاشتراك مع AccuWeather ، أكثر من 7700 مشاركة من أكثر من 2600 مصور حول العالم.
 
وصورت أعمال المشاركين الطقس بكل روعة وجمال ورعب، بدء من قوس قزح يتألق فوق مهر في سوانزي بويلز، إلى إعصار يمزق ريف كولورادو، ومن بينهم، تم الإعلان عن 26 متأهلاً للتصفيات النهائية في أغسطس، ثم تم الإعلان عن الفائز والمركز الثاني في كل فئة.
 
وقالت المنظمة: "الطقس دائمًا في أذهان الناس لأنه يؤثر على الكثير من حياتنا اليومية"، مضيفة "كما أنه يفسح المجال بشكل خيالي للتصوير الفوتوغرافي."
 
جدير بالذكر أن الجمعية الملكية للأرصاد الجوية (RMetS) ، التي تأسست قبل 170 عامًا، تعمل على تعزيز العلم وزيادة الوعي بأهمية الطقس والمناخ، ودعم متخصصي الأرصاد الجوية وإلهام المتحمسين.
 
إعصار يضرب الأرض
إعصار يضرب الأرض

الطقس
الطقس

سحب الطقس المخيفة
سحب الطقس المخيفة

سحب غريبة على سفح الجبل
سحب غريبة على سفح الجبل

صورة الثلج الفيروزى
صورة الثلج الفيروزى

صورة حياة مجمدة
صورة حياة مجمدة

صورة عن الجفاف فى بنجلاديش
صورة عن الجفاف فى بنجلاديش

قوس قزح
قوس قزح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة