أكرم القصاص - علا الشافعي

ملحمة أمام أبواب لجان الانتخابات بالمحافظات.. ذوو الهمم يسطرون دروسا من الوطنية بالفيوم وقنا.. شباب وأهالى الأقصر يساعدون كبار السن للوصول للجان الاقتراع .. شباب وسيدات ومسنون يتوافدون بالمنيا.. صور

الأحد، 25 أكتوبر 2020 02:16 م
ملحمة أمام أبواب لجان الانتخابات بالمحافظات.. ذوو الهمم يسطرون دروسا من الوطنية بالفيوم وقنا.. شباب وأهالى الأقصر يساعدون كبار السن للوصول للجان الاقتراع .. شباب وسيدات ومسنون يتوافدون بالمنيا.. صور الانتخابات بالمحافظات
المحافظات – رباب الجالى - حسن عبد الغفار – أحمد مرعى- محمود مقبول- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات الأقصر وقنا والمنيا والفيوم وسوهاج، إقبالا من الناخبين على لجان التصويت بانتخابات مجلس النواب، من قبل الكبار والشباب بصورة كبيرة لدعم مرشحيهم فى الانتخابات.

الفيوم-(1)

وفتحت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم، أبوابها أمام الناخبين، للإدلاء بأصواتهم وذلك لاختيار ممثليهم بمجلس النواب.

الفيوم-(2)

وحرص عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة على التواجد للإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الدستوري، لكي يضربوا اسمي معاني الوطنية وحرصهم الشديد على الوقوف بجانب وطنهم.

الفيوم-(3)

ويعتبر تواجد أصحاب الهمم حافزا كبيرا لجميع أطياف الشعب من شباب ونساء وشيوخ على التواجد.

والتزام الناخبون على التواجد بالكمامات والكحول متبعين الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كما شهدت اللجان الانتخابية تواجد أمني مكثف.

كما شهدت لجان الانتخابات بمحافظة قنا، إقبالا قبل الناخبين، للإدلاء بأصواتهم، وخاصة فى لجان المرشحين، والتى شهدت كثافة فى التوافد على لجان الاقتراع.

قنا-(1)

وقامت قوات الشرطة المكلفة بتأمين اللجان بتنظيم عملية دخول المقار الانتخابية، والتشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، ويتواجد فرق طبية للكشف على كبار السن، وتسليم كمامات.

قنا-(2)

وأدلى شاب كفيف، بصوته، في لجنة مدرسة السادات الابتدائية بمركز الوقف، وتوجه محمد عبد الحميد حسين حفني، إلى لجنة الانتخابات بمركز الوقف، وذلك من أجل الإدلاء بصوته والمشاركة في الاستحقاق الانتخابي، دون وجود أي شخص من أفراد أسرته.

 

وقام رجال الأمن المكلفين بتأمين الانتخابات بمساعدته للدخول إلى لجنته والإدلاء بصوته الانتخابي مؤكدا أن المشاركة واجب وطنى.

 

كما شهدت اللجان الانتخابية بمختلف مراكز محافظة المنيا، إقبالا على لجان التصويت من المواطنين والذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم، منذ فتح باب التصويت أمام الناخبين.

المنيا-(1)

كما واصلت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة المنيا أعمالها لليوم الثاني، برئاسة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وذلك لمتابعة فتح جميع اللجان ووصول القضاة وبدء انتظام التصويت في اللجان البالغ عددها (511) مركزا انتخابيا، و1099 لجنة فرعية علي مستوي المحافظة، لاستقبال 3 ملايين و482 ألفا و424 ناخبا، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب.

المنيا-(2)

وأعلن محافظ المنيا، انتظام سير العملية الانتخابية وفتح جميع اللجان بالمحافظة أمام الناخبين، وتقوم غرفة العمليات الرئيسية برصد العملية الانتخابية وسيرها قبيل بدء التصويت وعلى مدار اليوم، وقد تم تجهيزها بكافة الأجهزة والوسائل التكنولوجية الحديثة، لمتابعة ما يعرض في وسائل الإعلام والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز والمدن والمديريات.

وأكد المحافظ، أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسية لم تتلق أى بلاغات أو شكاوى بشأن سير العملية الانتخابية في يومها الأول، حيث سارت الأمور بشكل طبيعي فى جميع اللجان الانتخابية.

 

كما تتابع غرفة العمليات الفرعية، برئاسة اللواء أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد أعمالها، في اليوم الثاني من الانتخابات بالتنسيق مع غرف عمليات الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة.

واستكمل شباب وأهالى محافظة الأقصر، المشاهد المبهجة أمام اللجان، حيث قدموا كافة أوجه الدعم لكبار السن من الرجال والسيدات خلال عملية التصويت.

الاقصر-(3)

كما أعلنت غرفة العمليات بمحافظة الأقصر، عن سير عملية انتخابات مجلس النواب بمحافظة الأقصر، لليوم الثانى على التوالى ، فتح وانتظام أعمال كافة اللجان الانتخابية البالغ عددها 283 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

الاقصر-(1)

وقالت المحافظة، فى بيان صحفى، أنه تباشر غرفة عمليات المحافظة الرئيسية أعمالها على مدار الساعة لمتابعة سير العملية الانتخابية والتعامل الفوري مع أي حالات طارئة وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية واتمامها على أكمل وجه، حيث تم ربط غرفة العمليات الرئيسية بالغرف الفرعية الخاصة بمجالس المدن والمديريات لمواجهة أي طوارئ، وذلك في إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم.

الاقصر-(2)

وأهابت محافظة الأقصر بالناخبين، بضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، كما تناشد الناخبين بضرورة الاشتراك بكثافة في ذلك الاستحقاق الانتخابي ومباشرة حقهم الدستوري والتعبير عن رأيهم بكل حرية لخروج الانتخابات بصورة مشرفة إلى العالم واستكمال المسيرة نحو مستقبل أفضل لمصرنا الغالية، حيث أنه فى الأقصر، يصوت 833 ألف و557 ناخبًا، بـ 201 لجنة فرعية، موزعة بـ3 دوائر، ومخصص لها 3 مقاعد "فردى" و 4 مقاعد"قائمة".

الاقصر-(4)

وتفقد المهندس محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا ، العمل داخل لجان الانتخابات فى بندر إسنا وعدد من القرى، للتأكيد على خدمة الناخبين على مدار ساعات التصويت.

وأكد رئيس مدينة إسنا، خلال جولاته على فتح وانتظام أعمال كافة اللجان الانتخابية فى تمام الساعة التاسعة.

سوهاج-(2)

كما ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لليوم الثانى على التوالى، غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام محافظة سوهاج، لمتابعة سير انتخابات مجلس النواب 2020، معلنا عن فتح جميع اللجان الفرعية، وانتظام عملية الاقتراع مع بداية اليوم الثاني للانتخابات.

سوهاج-(1)

وأوضح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أن اليوم الأول للانتخابات مر دون أى معوقات على مستوى جميع اللجان الفرعية والبالغ عددها 1081 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، حيث لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية أي بلاغات على مدار اليوم.

 

الاقصر-(5)
 
الاقصر-(7)
 
الاقصر-(8)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة