وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

الأحد، 25 أكتوبر 2020 03:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس مقدمو التوك شو
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

وزير الرى: مصر مهتمة بالتنمية فى إثيوبيا وعلى استعداد لمساعدتهم

قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، إنه تم التوصل لاتفاق فى واشنطن مع إثيوبيا، ولكنه تم رفض هذا الاتفاق من قبل إثيوبيا، لافتًا إلى أن كل دولة تسعى لتلبية مصالحها.

وأكد عبد العاطى، خلال لقائه مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز عربية"، أن كل بلد لديها أجندتها والوصول لإنفاق، ونحن مهتمين بالتنمية فى إثيوبيا، وعلى استعداد أن نساعدهم فى ذلك، وأننا نقدم لهم أقصى درجات التعاون، مؤكدًا أن الدولة المصرية لديها إرادة للتنسيق مع إثيوبيا.

وأشار إلى أن هناك فرص للوصول إلى اتفاق مع الدولة الإثيوبية، ونحن لدينا إرادة سياسية للتعاون وللتكامل الإقليمى من أجل تحقيق الرفاهية لشعوب الدول الثلاث، ولابد أن يكون هناك تعاون يمهد الطريق أمام المانحين والممولين للربط بين دول حوض النيل، متابعاً:" الإرادة السياسية موجودة على أعلى مستوى فى الدولة المصرية بغرض الوصول لاتفاق حول سد النهضة".

واتهم وزير الموارد المائية والري، الجانب الإثيوبى بإفشال اتفاق واشنطن للتوصل لحل لأزمة سد النهضة، وقال: "تم التوصل لاتفاق فى واشنطن، والإثيوييين كانوا موافقين على هذا الاتفاق، ولكنهم طلبوا وقت للحوار المجتمعى لديهم، وفى النهاية رفضوا اتفاق واشنطن".

وأضاف عبد العاطي، أن كل دولة لها أولوياتها وتسعى لمصالحها، فالسودان يهمها أمان السد، ونحن يهمنا فى الأساس التعاون خلال فترات الجفاف، وأثيوبيا يهمها توليد الكهرباء بسرعة، فالأهداف واضحة وكل بلد لها أجندتها، موضحاً نحن نحاول الوصول لاتفاق، ونحن مهتمين بأن الكهرباء توصل لجميع الشعب الأثيوبي، وأن نقدم أقصى درجات التعاون.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد قال في تصريح له الجمعة، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس وزراء السودان، عبد الله حمدوك "إن الوضع خطير للغاية لأن مصر لن تكون قادرة على العيش بهذه الطريقة. وسينتهي بها الأمر بتفجير السد"، مضيفا "وقد قلتها، وأقولها مجددا وبصوت عالٍ وواضح، سوف يفجرون ذلك السد عليهم أن يفعلوا شيئا ما".

 

وزير القوى العاملة يكشف تفاصيل إقالة معاونه المتجاوز فى حق الكويت: "عبرة له ولغيره"

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، أنه قام اليوم بإقالة أحد معاونى الوزارة، بسبب إساءته على صفحته الشخصية، لأحد رموز دولة الكويت العربية الشقيقة، مؤكدا أنه غير مسموح لأى شخص أنه يتجاوز فى حق رموز موجودة داخل الوطن العربى، مؤكدا على أنه لا أحد يستطيع الحديث عن العلاقة القوية بين الدولتين الشقيقتين مصر والكويت، مشيرا إلى أن القرار الذى اتخذ اليوم ليس ليكون عبر له هو فقط، ولكن لكى يكون عبرة له وللغير.

وأضاف وزير القوى العاملة، خلال مداخلة هاتفية، اليوم السبت، على برنامج على مسئوليتى، والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى على فضائية صدى البلد، أن القرار صدر فى الثامنة من صباح اليوم فور وصوله لمكتبه فى الوزارة، مشيرا إلى أن لولا أن يوم أمس كان الجمعة لكانت تلك القرارات صدرت بالأمس.

وأشار محمد سعفان إلى أن ذلك المعاون يعمل بالوزارة من عام 2014، مضيفا إلى أنه كان هناك استنكار من كل الشخصيات فى مصر لتجاوز ذلك المعاون ضد أي دولة أي دولة شقيقة، مؤكدا على انه من غير المقبول ما صدر من معاون وزير القوى العاملة بحق الرموز العربية.

وأكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، على أنه تقابل مع ذلك المعاون، حتى يقوم بإفهامه حجم الخطاء الذى ارتكبه، مشيرا إلى أن القرار الذى اتخذ اليوم ليس ليكون عبر له هو فقط، ولكن لكى يكون عبرة له وللغير، فيجب على الجميع أن يقدر المسئولية، فهناك أمور معينة لا يكون من الحديث بها مقبول من مسؤول أو حتى مواطن عادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة