أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية اليونان يندد باستفزازات تركيا ورغبتها فى زعزعة استقرار المنطقة

الأحد، 25 أكتوبر 2020 02:06 م
وزير خارجية اليونان يندد باستفزازات تركيا ورغبتها فى زعزعة استقرار المنطقة تركيا واليونان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر وزير الخارجية اليوناني في بيان غاضب، السلوك الذى وصفه بغير المقبول للدولة المجاورة "تركيا"، ويبتعد عن آفاق الحوار البناء، ودعا تركيا إلى الانسحاب الفوري وإلغاء الـ"نافتكس" غير القانوني الصادر في الصباح الباكر. وذهب وزير الخارجية نيكوس ديندياس خطوة أخرى إلى الأمام على المستوى الدبلوماسي وأبلغ  الحلفاء والشركاء بشأن استمرار السلوك التركي الاستفزازي.
 
وقال  نيكوس دندياس: إن إصدار نافتكس جديد غير قانوني من قبل الجانب التركي، والذي يسد به منطقة بحرية داخل الجرف القاري اليوناني جنوب رودس من أجل إجراء تحقيقات زلزالية غير مشروعة، يظهر للمرة الألف أن تركيا، بسلوكها الاستفزازي والجانح المستمر والمتصاعد، يتجاهل تمامًا القواعد الأساسية للقانون الدولي، وإنها تتصرف كدولة مارقة تريد زعزعة استقرار المنطقة وزيادة الكثافة الرأسية، ويتعارض هذا الإجراء غير القانوني مع أي محاولة لخفض التصعيد.
 
وأكمل دندياس: في الوقت نفسه ، فإن تكرار الإجراءات غير القانونية للجانب التركي ، والتي تتعارض تمامًا مع الدعوات المستمرة للمجتمع الدولي ، بما في ذلك الاستنتاجات الأخيرة للمجلس الأوروبي للإنهاء الفوري لهذه الإجراءات ، يفضح الجانب التركي أكثر.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة