أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل تعليم كفر الشيخ تؤكد على الموجهين ضرورة إجراء الجولات الميدانية

الأحد، 25 أكتوبر 2020 02:23 م
وكيل تعليم كفر الشيخ تؤكد على الموجهين ضرورة إجراء الجولات الميدانية جانب من الاجتماع
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، لجان المتابعة وموجهي جميع المواد بمتابعة المدارس، بعدم البقاء في المكاتب، محذرة من التكاسل في متابعة المدارس والمعلمين. جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وكيل الوزارة بديوان عام المديرية بحضور موجهي العموم، ورؤساء الأقسام.

 

وأكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن الهدف من جولات الموجهين ولجان المتابعة، والموجهين بالإدارات التعليمية وجميع أجهزة المتابعة ،للوقوف على مشكلات المدارس، والعمل على حلها ،وتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة ، مشيرة إلى أنه لا مجال للبقاء بالمكاتب وأن العمل لابد أن يكون بالمدارس.

وأضافت كشك، أنها وجهت بمتابعة مجموعات التقوية ، وتطبيق الإجراءات الاحترازية ،حفاظا على صحة الطلاب والطالبات ، مشيراً إلى أن المدارس شهدت جولات ميدانية لمديري الإدارات التعليمية ، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ،والتعرف على مشكلات الطلاب والمعلمين ، والعمل على حلها فوراً.

 

وقالت وكيل تعليم كفر الشيخ ، أنه ترسل رسالة اطمئنان لأولياء الأمور بأن هناك متابعة المدارس ،للاطمئنان على الطلاب ، بناء على توجيهات اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ،الذي يتلقى تقريراً يومياً عن المدارس ،مؤكدة أن المدارس تشهد أعمال تطهير وتعقيم يومياً ، عقب انتهاء اليوم الدراسي، مؤكدة  أنها شددت على سرعة الانتهاء من تسليم الكتب ، وعدم ربطها بالمصروفات الدراسية ، وأنها ستتفقد المدارس للتعرف على مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية ،وممارسة الأنشطة المتعددة سواء الرياضية أو الثقافية.

 

وعلى جانب أخر تفقدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ، مدرسة الزهراء الابتدائية بكفرالشيخ التابعة لإدارة شرق كفرالشيخ التعليمية، رافقه خلال الزيارة الدكتور سلامة الويشى مدير عام التعليم العام بالمديرية، وتابعت فصول رياض الأطفال بالمدرسة، في المبنى الجديد، والدور الأول من المبنى القديم، والحديقة المجاورة للمبنى القديم، واستمعت لشرح من الدكتور سلامة الويشى مدير عام التعليم العام بالمديرية، لبعض المقترحات لتطوير المدرسة..

 

وعلى جانب أخر تفقد الدكتور سامح صديق مدير عام إدارة شرق كفرالشيخ التعليمية، ورشدي عبدالعزيز مدير عام إدارة التعليم الابتدائي بالمديرية، مدرسة الوحدة العربية الابتدائية ،ومدرسة سيدي جمال الابتدائية، للاطمئنان على سير العملية التعليمية، والمعامل، والمكتبة، وحمامات المياه، غرفة الزائرة الصحية، وغرفة العزل، والفناء الخاص بالمدرسة، والحمامات القديمة داخل الفناء، ورياض الأطفال بالمدرسة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة