أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا اللاتينية تمدد الحجر الصحى لمكافحة كورونا.. البرازيل تتجاوز 5 ملايين مصاب.. والأرجنتين تمد الطوارئ 15 يوما.. والمكسيك تعلن فقدان مليون وظيفة.. والإكوادور تغلق المقابر خلال عطلة "الهالوين"

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 01:00 ص
أمريكا اللاتينية تمدد الحجر الصحى لمكافحة كورونا.. البرازيل تتجاوز 5 ملايين مصاب.. والأرجنتين تمد الطوارئ 15 يوما.. والمكسيك تعلن فقدان مليون وظيفة.. والإكوادور تغلق المقابر خلال عطلة "الهالوين" أمريكا اللاتينية وفيروس كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر وباء كورونا فى النمو والانتشار على الرغم من الإجراءات التي نفذتها دول أمريكا اللاتينية لاحتواء مرض فيروس كورونا المستجد ، حتى أجبر  بعض الحكومات على تمديد الحجر الصحي بسبب زيادة حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الفيروس.

في البرازيل ، مع 5.353.656 حالة إصابة و 156.471 حالة وفاة ، أفادت وزارة الصحة أن عدد حالات كورونا انخفض بنسبة 19.4٪ خلال الأسبوع الوبائي الأخير مقارنة بالأسبوع السابق، في غضون ذلك ، أفادت حكومة مدينة ساو باولو ، حيث تم تسجيل أول حالة مؤكدة في أمريكا اللاتينية في 26 فبراير ، بأنها تجري دراسات تشير إلى أنه من المحتمل ألا تتأثر بموجة ثانية من الوباء ، كما يحدث في الدول الأوروبية.

ضمن هذا الإطار ، افتتحت المدينة عمليًا ، مع وجود قيود ، جميع الأنشطة تقريبًا وحتى في 3 نوفمبر ، ستسمح بالعودة إلى الفصول وجهًا لوجه لطلاب المدارس الثانوية، جسبما قالت صحيفة "الناثيونال".

وأعلن الرئيس ألبرتو فرنانديز في الأرجنتين ، مع وجود 1069368 حالة إيجابية و 28338 حالة وفاة ، أن الظروف الحالية للعزلة والتباعد الاجتماعي سيتم تمديدها لمدة أسبوعين ، من 26 أكتوبر إلى 8 نوفمبر ، من أجل احتواء مرض فيروس كورونا الجديد فى البلاد.

وفي المكسيك ، قال الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إن البلاد يمكن أن تسترد في الربع الأول من عام 2021 الوظائف التي فقدها فيروس كورونا الجديد ، مدعومة بالاعتمادات التي منحتها إدارته للشركات الصغيرة.

في مؤتمره الصحفي الصباحي ، أشار الرئيس إلى أن المكسيك فقدت ما يصل إلى مليون وظيفة بسبب الوباء منذ أبريل ، لتلامس 19.5 مليون سجل في المعهد المكسيكي للضمان الاجتماعي (IMSS).

وفي تشيلي ، مع إصابة 498.906 و 13.844 حالة وفاة ، بلغ متوسط ​​معدل الإيجابية لاختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل للكشف عن المرض في البلاد 5 % في الأسبوع الماضي و 4.75 % في اليوم السابق.

ولا تزال تشيلي تعيش حالة من الكارثة وحظر تجول ليلي،وبعد أن تم رفع الحجر الصحي في جزء كبير من البلديات واستؤنفت التجارة وجهاً لوجه ،لكن مع تقدم تطور الوباء ، اضطرت مواقع إلى الحبس مع زيادة انتشار المرض.

في الإكوادور ، مع إصابة 158270 و 8221 حالة وفاة ، حثت اللجنة الوطنية لعمليات الطوارئ ، التي تدير الأزمة الصحية بسبب الوباء ، 221 بلدية في البلاد على إغلاق المقابر لتجنب الزيارات خلال العطلة القادمة ليوم الموتى "الهالوين".

أما فى كولومبيا فطلب الرئيس الكولومبى إيفان دوكى من حكام المقاطعات ال 32 عدم التخلى عن دعوة المواطنين لتجنب الازدحام والحفاظ على بروتوكولات الأمن البيولوجى وخاصة فى احتفالات الهالوين بهدف تجنب إعادة نمو محتملة لاصابات كورونا.

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أن الرئيس الكولومبى أعرب عن قلقه خاصة حول الاحتفالات المستقبلية من يوم الموتى الهالوين الى الاحتفالات برأس السنة الجديدة.

وأكد الرئيس الكولومبى أن الهالوين سيكون تحديا للحكومة والبلد، واعتقد أنه سيكون تحديا مهما ولمكنه صغيرـ مقارنة بموسم اعياد الميلاد ، حيث أن اصابات كورونا فى كولومبيا تجاوزت المليون اصابة ووصلت حالات الوفاة إلى 30 الف حالة وفاة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة