أكرم القصاص - علا الشافعي

أوروبا تواجه كورونا بحظر التجول.. تسجيل الحد الأقصى من العدوى بفرنسا وإسبانيا وألمانيا.. ومخاوف من انهيار المستشفيات ووحدات العناية.. خبراء يطالبون بإغلاق المدارس فى إيطاليا وكتالونيا تطالب بإعلان الطوارئ

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 04:00 ص
أوروبا تواجه كورونا بحظر التجول.. تسجيل الحد الأقصى من العدوى بفرنسا وإسبانيا وألمانيا.. ومخاوف من انهيار المستشفيات ووحدات العناية.. خبراء يطالبون بإغلاق المدارس فى إيطاليا وكتالونيا تطالب بإعلان الطوارئ حظر التجول فى الشوارع الأوروبية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت العديد من دول أوروبا حظر التجول الذى أصبح الإجراء الأكثر انتشارا فى جميع أنحاء القارة العجوز، وذلك بسبب التحذيرات من انهيار المستشفيات ووحدات العناية المركزة فى عدة دول أوروبية فى الاسابيع المقبلة بسبب التقدم السريع الذى تشهده البلاد من تفشى كورونا.

في الأسبوع الماضي ، كان حظر التجول هو الإجراء الأكثر انتشارًا في جميع أنحاء أوروبا، في بلجيكا واليونان ، يبدأ الإغلاق الليلي في الساعة 00:00 ، وفي إيطاليا قبل ذلك بقليل ، الساعة 23:00.، وذلك بسبب الانهيار في مستشفيات أوروبا بسبب فيروس كورونا الذى أصبح مقلق للغاية.

وكانت سلوفينيا وفرنسا قد فرضتهما من قبل من الساعة 9:00 مساءً،اعتبارًا من منتصف الليل ، سيكون ثلثا الأراضي الفرنسية ، أي 46 مليون شخص ، تحت حظر التجول.

وحذرت الطبيبة المسؤولة عن الأمراض المستجدة والأمراض الحيوانية المنشأ بمنظمة الصحة العالمية ، ماريا فان كيركوف ، من احتمال انهيار المستشفيات ووحدات العناية المركزة في عدة دول أوروبية في الأسابيع المقبلة ، بسبب التقدم السريع الذي تشهده البلاد، وباء فيروس كورونا.

في مؤتمر صحفي ، كرر فان كيركوف أن حالة الوباء في أوروبا "مقلقة للغاية" ليس فقط بسبب زيادة الإصابات ، ولكن لأن عدد حالات الدخول إلى المستشفيات والقبول في وحدة العناية المركزة آخذ في الازدياد ، مع اقتراب  فصل الشتاء وموسم الأنفلونزا.

ايطاليا وكورونا
ايطاليا وكورونا

 

وأصبحت الارقام سيئة فى المملكة المتحدة حيث تستمر الإصابات لتتجاوز 20 الف يوميا، وبدأت بريطانيا تشديد الاجراءات لحوالى 6 مليون بريطانى.

وتستعد بلجيكا لمواجهة 20 ألف إصابة جديدة الأسبوع المقبل،وقررت الحكومة تمديد القيود ونشر الجيش وستقوم بالسيطرة على مراكز العمل.

ترك وزير الصحة التشيكي منصبه لفشله في تلبية معاييره الخاصة، في بلد حيث المتاجر الأساسية فقط مفتوحة ، وتعد الدولة الأكثر تضررًا في أوروبا حيث يبلغ عدد الإصابات بها 15000 إصابة يوميًا.

وتراهن سلوفاكيا المجاورة على القيود المفروضة على التنقل والاختبارات الجماعية المجانية في مواجهة الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا. في هولندا ينقلون المرضى إلى ألمانيا، ومع ما يقرب من 280 ألف إصابة ، نصف أسرة المستشفيات مشغولة بالفعل.

باريس
باريس

 

وضغط المستشفى أيضا في البرتغال، مع اكتشاف أكثر من 3000 حالة في يوم واحد ، فإن لديها أسوأ البيانات في ستة أشهر. هذا هو السبب في أن الكمامة إلزامية من اليوم في الأماكن العامة.

وينتشر الجدل حول فتح وأغلاق المدارس فى جميع أنحاء القارة الأوروبية، وحذر الخبير الإسبانى أليكس أريناس ، من الاستمرار فى فتح المدارس، ويطالب بإغلاقها، كما قال روبرتو باتيستون، الخبير الإيطالى، إن "المدارس ليست آمنة".

وشغل باتيستون منصب رئيس وكالة الفضاء الإيطالية ASI حتى عام 2018 وهو استاذ مشهور فى الفيزياء التجريبية فى جامعة ترينتو، فى رسالة كتبها لصحيفة "كورييرى" الإيطالية إن "المدارس عملت على اعادة فتح المدارس كمضخم قوى للعدوى، وليس بالضرورة بسبب العيوب فى تنظيم النشاط داخل المدرسة، ولقد بدأ ملايين الأطفال فى الخروج، بانتظام فى المبانى المدرسية، آخذين معهم عاداتهم ورياضاتهم ووسائل النقل والأنشطة اللامنهجية والعادات الاجتماعية.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أنه اعتبارا من 1 أكتوبر ، بدأ الوباء فى الزيادة بسرعة كبيرة فى جميع أنحاء إيطاليا ، وقد تضاعف كل سبعة أيام وبالفعل تجاوزت 170 الف اصابة ، والتنبؤ يمكن أن يصلوا إلى 600 الف فى 15 يوما ، وتتزامن هذه الارقام مع إعادة فتح المدارس.

مدريد
مدريد

وافتتحت المدارس في 24 سبتمبر في ست مناطق إيطالية ، بما في ذلك بعض المدارس المكتظة بالسكان مثل كامبانيا وبوليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة