اعرف أغرب المناسبات حول العالم من يوم الأسئلة الغبية لليلة الفجل

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 06:00 م
اعرف أغرب المناسبات حول العالم من يوم الأسئلة الغبية لليلة الفجل منحوتات فى احتفال يوم الفجل
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما اعتدنا جميعا على الاحتفال بالأعياد الرسمية الدينية والأعياد الوطنية، إلا أن العالم يعرف أعيادا ومناسبات أخرى غريبة ففى الأسابيع الماضية احتفلنا بيوم القهوة، ويوم البيض ويوم التسامح مع الحبيب السابق ويوم الشنط. 

وقد ذكر موقع ""insureandgo بعض الأيام والاحتفالات الوطنية الغريبة التي قد لا تبدو واقعية ولكن دائما ما تحظى باهتمام العالم وهى:

- يوم الأسئلة الغبية:

إذا كنت فى مدرسة بالولايات المتحدة الأمريكية، فإن 28 سبتمبر، هو يوم طرح الأسئلة الغبية وقد نشأ هذا اليوم فى وقت ما فى الثمانينات وكان يهدف إلى تشجيع الأطفال على التحدث فى الفصل، وعدم الشعور بالحرج من الأشياء التى لم يفهموها.

- ليلة الفجل:

إنها ليلة بدلا من يوم، ففى أواكساكا بالمكسيك، يخرج السكان المحليون والزوار إلى الشوارع يوم 23 ديسمبر من كل عام للمشاركة فى منافسات الفجل وتشكيل منحوتات، ويحصل الفائز بالجائزة الكبرى على 15000 بيزو، أى ما يعادل حوالى 1200دولار أسترالى.

منحوتات على الفجل
منحوتات على الفجل
ليلة الفجل
ليلة الفجل

- يوم ويكيبيديا

فى الثانى من يناير من كل عام، يلتفت الويكيبيديون "اولئك الذين يكتبون ويحررون المقالات"، فى جميع أنحاء العالم للاحتفال بعيد ميلاد ويكيبديا، ويحتفلون بأكثر من 5 ملايين مقالة باللغة الإنجليزية فى قاعدة بيانات ويكيبديا.

- يوم رمى الفول الصويا:

ويعرف أيضا باسم "سيتسوبون"، وهو يوم شائع فى اليابان ويحدث قبل يوم واحد من بداية الربيع، عادة فى 3 فبراير، وخلال هذا اليوم يقوم اليابانيون برمى فول الصويا حول منازلهم وفى أماكن أخرى لطرد الأرواح الشريرة.

- يوم الشوكولاتة بالنعناع:

فى الولايات المتحدة الأمريكية يعتبر يوم الشوكولاة بالنعناع، يوما خاصا بالنسبة إلى الرابطة الوطنية للحلوانيين، التى اعتبرت يوم 19 فبراير هو يوما لشوكولاتة النعناع.

الشوكولاتة بالنعناع
الشوكولاتة بالنعناع

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة