أكرم القصاص - علا الشافعي

الرى تعلن إزالة ردّم فى نهر النيل بأسيوط على مساحة 1000 متر مكعب

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 11:47 ص
الرى تعلن إزالة ردّم فى نهر النيل بأسيوط على مساحة 1000 متر مكعب وزارة الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن قطاع تطوير وحماية نهر النيل بوزارة الموارد المائية والرى، حملة لتنفيذ 6 قرارات إزالة عبارة عن ردم فى نهر النيل بحجم 1000 متر مكعب، بناحيه مركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط، بمعرفه المخالفين وعلى نفقاتهم وتحت إشراف مهندسى الإدارة العامة لحماية نيل أسيوط.

وتواصل الوزارة بكافة أجهزتها بذل المزيد من الجهد وبعزم لا يلين للتصدى إلى التعديات على شبكة الترع والمصارف، وتؤكد الوزارة مضيها قدماً في تنفيذ كافة الإزالات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية متمثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية وأجهزة المحافظات متمثلة في الوحدات المحلية للحفاظ منافع الري والصرف من التعديات والتصدي لها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وشبكة الترع والمصارف من التعديات والتلويث.

كان الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، قد تلقى تقريراً بشأن موجات الحملات التي تنفذها الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع الجهات المعنية فى مجال الإزالات، التى تضمنت تنفيذ (282,031) ألف إزالة على نهر النيل ومنافع الري والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى يناير 2015.

قال المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل بأن القطاع قام بتنفيذ (30 ) إزالة خلال الاسبوع الثالث من شهر أكتوبر 2020  ليصل إجمالي الازالات على مستوى القطاع منذ بدء الحملة حتى الآن (56440) إزالة.

الجدير بالذكر بأن الإزالات تنوعت مابين مبانى خرسانية أو مبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات، وتستمر أعمال الإزالات فى تنسيق تام فى ضوء برنامج الإزالات الذى تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة