أكرم القصاص - علا الشافعي

خسائر بيراميدز من فقدان لقب الكونفدرالية أمام نهضة بركان

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 12:27 ص
خسائر بيراميدز من فقدان لقب الكونفدرالية أمام نهضة بركان بيراميدز ونهضة بركان
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نال بيراميدز التحية والثناء من الجميع ليس في مصر فقط ولكن في القارة السمراء بأكملها ، خاصة أنها المرة الأولى التى يُشارك في الكونفدرالية ويصعد لنهائي البطولة وكان على بُعد خطوة واحدة من تحقيق اللقب لكن سوء الحظ وكذلك الأخطاء التحيكيمة للكاميروني اليوم نيانت، كل هذا ساهم في ضياع بطولة الكونفديرالية من كتيبة الفريق السماوي.

بيراميدز خسر لقب الكونفدرالية الأفريقية بعدما هُزم من نهضة بركان المغربى بهدف دون رد فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب مولاى عبد الله، بمدينة الرباط المغربية، فى نهائى البطولة، ويخسر الفريق المصرى فرصة التتويج بأول لقب قارى كان على بعد خطوة واحده منه، بعدما وصل للمباراة النهائية عن استحقاق وجدارة.
 
خسارة بيراميدز للقب الكونفدرالية تبعها بعض الخسائر الأخرى، منها :
عدم  معادلة رقم  الإسماعيلي والمقاولون العرب اللذين توجا بلقب قاري في أول مشاركة لهما، حيث توج الدراويش بدوري الأبطال 1969، بينما نال المقاولون لقب بطولة الأندية أبطال الكؤوس 1982، فى المقابل كرر تجربة غزل المحلة الذي خسر نهائي دوري الأبطال عام 1974 فى أول ظهور قارى له.
 
- تعد خسارة الأحد هى الثالثة لبيراميدز خلال مشواره بالبطولة ، من مجموع 16 مباراة خاضها ، حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل مرة، وكانت هزائمه أمام رينجرز النيجيري في دور المجموعات، وزاناكو الزامبي في ربع نهائي الكونفدرالية، وأخيرا أمام بركان المغربى فى النهائى.
 
- رقم قياسى نادر فى الكرة المصرية ، لم يتمكن الثلاثي إبراهيم حسن وعبد الله السعيد ومحمد فاروق من تحقيقه،  يتمثل فى تكرار إنجاز الكونفدرالية للمرة الثانية، وتوج إبراهيم حسن بلقب الكونفدرالية مع الزمالك 2019، بينما حصد السعيد وفاروق لقب البطولة نفسها مع الأهلي في 2014.
 
وأنهى نهضة بركان مسلسل تفوق الأندية المصرية على المغربية في البطولات القارية مؤخرا بعد تفوق الزمالك والأهلي على الرجاء والوداد في نصف نهائي دوري الأبطال، وفاز الأهلي ذهابا وإيابا على الوداد ليتأهل الفريق الأحمر للنهائي، بينما فاز الزمالك على الرجاء ذهابا في نصف النهائي، بينما يلتقيان في 1 نوفمبر المقبل لحسم المتأهل منهما لمقابلة الأهلي فى نهائى دورى الأبطال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة