أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. محمود خليل: الخلوة.. ونداء «الوحدانية».. خالد منتصر: كفر ناحوم.. بهاء أبو شقة: مصر الرقمية.. محمود غلاب: أسد البرلمان.. ماجد حبته: سفارات تركيا.. أوكار تجسس.. محسن الفحام: أرض السلام والأبطال

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 10:25 م
مقالات الصحف.. محمود خليل: الخلوة.. ونداء «الوحدانية».. خالد منتصر: كفر ناحوم.. بهاء أبو شقة: مصر الرقمية.. محمود غلاب: أسد البرلمان.. ماجد حبته: سفارات تركيا.. أوكار تجسس.. محسن الفحام: أرض السلام والأبطال مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: الخلوة.. ونداء «الوحدانية».. خالد منتصر: كفر ناحوم.. بهاء أبو شقة: مصر الرقمية.. محمود غلاب: أسد البرلمان.. ماجد حبته: سفارات تركيا.. أوكار تجسس.. محسن الفحام: أرض السلام والأبطال.

 

الوطن

محمود خليل: الخلوة.. ونداء «الوحدانية»

يتحدث عن أنه كانت الخلوة جزءاً من حياة النبى صلى الله عليه وسلم قبل البعثة وبعدها. فقبل البعثة دأب على الصعود إلى جبل حراء والإيواء إلى غار فيه، ليقضى الساعات، وأحياناً الأيام، متأملاً فى ملكوت السموات والأرض، متفكراً فى أحوال قومه ممن باعوا عقلهم فى أقرب سوق متعة، والتصق أغلبهم بأردأ القيم الأرضية.

 

خالد منتصر: كفر ناحوم

يتحدث عن أنه تأخرت مشاهدتى لهذا الفيلم سنتين، لكنى أنصح كل من لم يشاهده أن يسارع بمشاهدته، «كفر ناحوم» للمخرجة اللبنانية نادين لبكى، فيلم مهم وقوى وجميل ويناقش أكثر من قضية فى منتهى الخطورة، أهميته ليست فى أنه رشح للأوسكار كأفضل فيلم أجنبى وللسعفة الذهبية فى مهرجان كان وحاز على العديد من الجوائز.

 

الوفد

بهاء أبو شقة: مصر الرقمية

يتحدث عن أنه منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى، مسئولية البلاد، وهو يسير بخطى ثابتة نحو التحول الرقمى، ويسعى لتعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية فى الجهات الحكومية، لتحسين أدائها، ورفع جودة الخدمات التى تقدمها للجمهور، تماشيًا مع رؤية 2030، وإستراتيجية بناء مصر الرقمية.

 

محمود غلاب: أسد البرلمان

يتحدث عن أنه رحل أحمد أبوحجى أو كما كانت يلقبه أهالى سوهاج بأسد البرلمان، كنت مساء أمس الأول أمام حديثين الأول أن أتناول التليفون للاتصال بالزميلة العزيزة الدكتورة ألفت المزلاوى لتهنئتها بفوزها بعضوية مجلس النواب ضمن القائمة الوطنية، ولكن فى ثوان معدودة تبدل هذا الحدث السعيد بآخر حزين عن الرحيل الموجع للصديق النائب السابق عن سوهاج أحمد أبوحجى زوج النائبة الدكتورة ألفت المزلاوي.

 

الدستور

ماجد حبته: سفارات تركيا.. أوكار تجسس

يتحدث كاتب المقال عن وثائق سرية تم نشرها مؤخرا كشفت استخدام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لسفارة تركيا في جورجيا كوكر للتجسس على المعارضين الأتراك.

 

محسن الفحام: أرض السلام والأبطال

يتحدث كاتب المقال عن أنه يجب أن نحاذر من الشحن السلبى ومن محاولات إثارة الشائعات ونشر الأكاذيب بهدف تزييف الوعى الجمعى للشعب وتكرار محاولات إثارة الفوضى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة