أكرم القصاص - علا الشافعي

وشوش صارمة.. سر عدم ابتسام الأشخاص فى الصور القديمة جدا "فيديو"

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 10:41 ص
وشوش صارمة.. سر عدم ابتسام الأشخاص فى الصور القديمة جدا "فيديو"
إعداد ــ سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترتبط الصور دائمًا فى أذهاننا بالابتسامة والمرح، ونتعجب دومًا من رؤية شخص متجهم فى أى صورة لدرجة أن الهواتف الذكية والكاميرات باتت مزودة بخاصية تلتقط الصورة تلقائيًا حين تقرأ الابتسامة على الوجوه.

لكن المثير للاستغراب أننا نلاحظ عند مشاهدة صور زمن الأبيض والأسود أن الوجوه كانت صارمة وقاسية، فلا يوجد ابتسامة أو أى رد فعل سوى النظر بجدية شديدة إلى عدسات الكاميرا فما السر ورا ذلك؟.

بحسب الخبراء، فإن السر هو أن تقنية التصوير كانت بدائية آنذاك مما كان يتطلب وقتًا طويلاً لالتقاط الصورة، وطبعا كان من الصعب على أى شخص أن يبتسم لهذا الوقت الطويل.

 

فقد كان يتطلب التقاط الصورة وقتا للانتظار بنفس الوضعية التي سيتم تصويرها تصل إلى 15 دقيقة، وكان يجب على الشخص أن يظل ثابتًا تمامًا خلال هذا الوقت حتى لا تتشوش الصورة، حتى أن المصورين الأوائل طوروا كرسيًا به دعامة للرقبة لتثبيت الرأس.

ولا عجب أن مدة الـ 15 دقيقة كانت إنجازًا آنذاك، فقد تطلبت الصورة الأولى فى التاريخ عام 1826 ثمانى ساعات من التعريض.

وفى مرحلة تالية من تاريخ التصوير، تم تقليل وقت تعريض الصور إلى 60 أو 90 ثانية، وكان من الممكن الابتسام وقتها، ولكن نظرًا لارتفاع تكلفة الصور كان الناس يخشون من أن يظهروا مبتسمين ويفضلون أن تكون صورهم أكثر رسمية ووقارًا، ولم يكن هناك رفاهية الضحك فى الصور حتى تطلع "حلوة"..

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة