أكرم القصاص - علا الشافعي

أنشطة عجزت كورونا عن إيقافها.. أوركسترا نيويورك تعزف الموسيقى فى الشوارع بعد غلق قاعات العرض.. سباق الدراجات النارية يجوب شوارع موسكو دون قيود.. ومهرجان الفراولة الموسيقى ينطلق في بكين دون إجراءات وقاية

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 10:00 م
أنشطة عجزت كورونا عن إيقافها.. أوركسترا نيويورك تعزف الموسيقى فى الشوارع بعد غلق قاعات العرض.. سباق الدراجات النارية يجوب شوارع موسكو دون قيود.. ومهرجان الفراولة الموسيقى ينطلق في بكين دون إجراءات وقاية أوركسترا نيويورك تعزف فى الشوارع
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع استمرار تفشي فيروس كورونا فى الكثير من دول العالم وتسبب الوباء في ايقاف الكثير من الأنشطة واغلاق المحال والمراكز التجارية والسياحية وغيرها من الأعمال التي لم تسلم من أضرار كورونا، لا زالت هناك بعض الأنشطة التي عجز فيروس كورونا عن إيقافها، فما زالت بعض الأنشطة الفنية والفعاليات الرياضية مستمرة، وتحاول تقديم ما لديها من خلال الشارع.

ففي أمريكا، قررت أوركسترا نيويورك الفلهارمونية المشهورة تأدية معزوفاتها في الشارع، بعد إلغاء موسم العروض، وإغلاق قاعة الحفلات بسبب تفشى وباء كورونا، وتعد أوركسترا نيويورك الفلهارمونية هي واحدة من أقدم المؤسسات الموسيقية بالولايات المتحدة.

الفرقة تجهز مكان للعرض
الفرقة تجهز مكان للعرض

 

وفرقة نيويورك الفلهارمونية بدأت تجوب الشوارع المزدحمة لترضى ذوق الجمهور من عروض حية بعد أن حرمها كورونا من ذلك لأكثر من 7 أشهر وانقطعت عن الفرقة مخصصاتها المالية وتوقفت موسيقاها، وعرضت شبكة روسيا اليوم، تقريرا عن الفرقة، حيث ظهرت مجموعة صغيرة من الفرقة وهي تقدم سلسلة حفلات في الشوارع.

 

وتقوم الفرقة بالظهور في مواقع عشوائية ودون سابق إنذار لتفادي تشكل تجمعات كبيرة من السكان، لتفادي زيادة اصابات كورونا.

اوركسترا نيويورك تعزف فى الشوارع
اوركسترا نيويورك تعزف فى الشوارع

 

وقالت فيونا سيمون، عازفة كمان لدى أوركسترا نيويورك الفلهارمونية، "لقد كان الأمر صعبة للغاية بالنسبة لنا في عدم وجود أشخاص نعزف لهم، فأنت لست موسيقيا كاملا إذا كنت تعزف لنفسك فقط ولابد من جمهور يحافظ على الموسيقى، واعتقد أنها حاجة انسانية اساسية للغاية، ونحتاج إلى مكان نعزف فيها الموسيقى".

وباتت فرقة أوركسترا نيويورك الفلهرمونية تتنقل في الشوارع لإشعال حماس الجماهير والمارة بعدما تسبب فيروس كورونا المستجد في إغلاق قاعة الحفلات الموسيقية إلى أجل غير مسمى.

وبالانتقال إلى روسيا، شهدت العاصمة الروسية موسكو انطلاق مهرجان الدراجات النارية الذي يقام كل عام في موسكو في أحد أهم شوارعها، حيث يقود مئات الشباب والفتيات دراجاتهم في المدينة ويستعرضون مهاراتهم وحركاتهم البهلوانية في قيادة الدراجات النارية، وشاركت أيضا فرقة "كاسكاد" من الإدارة العامة للسلامة المرورية بعرض بهلواني أبهر الحاضرين من خلال سيارات المرور.

الدراجات النارية تجوب موسكو
الدراجات النارية تجوب موسكو

 

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لمشهد انطلاق مهرجان الدراجات النارية في موسكو وتقديم المشاركين بعض العروض الرائعة بالدراجات مع اتبع المشاركون هذا العام قواعد السلامة والتباعد الاجتماعي أثناء احتفالاتهم في المهرجان لمنع التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد.

مهرجان الدراجات النارية فى موسكو
مهرجان الدراجات النارية فى موسكو

 

وفي الصين، مع عودة الحياة إلى طبيعتها وتباطؤ تفشى انتشار فيروس كورونا فى الصين، انطلق مهرجان ما يسمى "الفراولة الموسيقى"، وهو أحد أكبر وأقدم مهرجانات موسيقى فى الصين، ويتم احياؤه كل عام فى العاصمة بكين، ولكن سمح العام الحالى بحضور حوالى 9 آلاف شخص يوميا فقط للمهرجان بسبب القيود المتعلقة بفيروس كورونا.

جانب من مهرجان الفراولة فى الصين
جانب من مهرجان الفراولة فى الصين

 

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو من تجمعات السكان فى أحد ميادين العاصمة الصينية بكين، وسط تراجع فى اتخاذ إجراءات الوقاية من كورونا، حيث ظهر المحتفلون دون ارتداء كمامات أو اتخاذ مسافات للتباعد الاجتماعى.

مهرجان الفراولة الموسيقى فى الصين
مهرجان الفراولة الموسيقى فى الصين

 

وبالعودة إلى امريكا، شهدت شوارع الولايات المتحدة الامريكية انطلاق سباق ألواح التزلج في مدينة نيويورك، حيث يجذب آلاف المشاركين من خلال الدخول في سباق طوله حوالي 12 كيلو متر ويحدث سنويا منذ 18 عام وتحديد في عام 2002، وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لفعاليات سباق ألواح التزلج وشارك فيه أعداد محدود هذا العام بسبب تفشي جائحة كورونا.

احد المشاركين فى سباق الواح التزلج
احد المشاركين فى سباق الواح التزلج

 

سباق الواح التزلج فى امريكا
سباق الواح التزلج فى امريكا

 

وسباق ألواح التزلج في مدينة نيويورك، غير مرخص من قبل السلطات المختصة ولكنه اكتسب شعبية طوال السنوات الماضية، ويتسابق المتزلجون وسط الزحام المروري ويسافر متزلجو الـ"لونغ بورد" من جميع أنحاء العالم للمشاركة في هذا السباق كل عام، فيما يقوم البعض بتصويرهم بالكاميرات على جانبي الطريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة