أكرم القصاص - علا الشافعي

"الحزب الكوميدى" حفل ستاند أب السبت فى مكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 10:51 ص
"الحزب الكوميدى" حفل ستاند أب السبت فى مكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، حفل ستاند أب كوميدى لفريق الحزب الكوميدي، وذلك فى تمام الثامنة مساء يوم السبت 31 أكتوبر بالقاعة الكبرى بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن الحزب الكوميدى حركة مسرحية تعتمد على تقديم الاسكتشات الكوميدية، وتتكون من عدد من شباب الفنانين منهم: ريم نبيل، مينا سليم، وليد خيري، هشام الجارحي، عمرو كنتاكي، محمود خشبة، وليد التركي.

وفى وقت سابق أعلنت مكتبة الإسكندرية عن فتح باب التقدم للدورة الثالثة من مسابقة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى لشعر العامية والدراسات النقدية، والتى يحتضنها بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافى بالمكتبة؛ تقديرًا لمسيرة الشاعر الكبيرة فى ترسيخ قيم الإبداع المتمثلة فى فنون شتى: شعر العامية، والنقد، وجمع التراث الشفاهي، وأغانِ تغنى بها أشهر مطربى الوطن العربى تحت رعاية الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، وبالتعاون مع رجل الأعمال الدكتور حسن راتب.

وتنقسم الجائزة إلى فرعين؛ الأول: جائزة شعر العامية، ويجب أن يكون الديوان مطبوعًا وبالعامية المصرية، وأن تكون الطبعة الأولى قد صدرت بداية من عام 2020 وحتى الموعد النهائى للتقديم، وألا يقل عمر الشاعر عن 20 عامًا، وألا يزيد عن 40 عامًا فى 31 يناير 2021، وألا يكون المتقدم قد سبق له الفوز بالمركز الأول فى جائزة الأبنودى أو أى جائزة أخرى لشعر العامية خلال خمس سنوات سابقة. ويتقدم الشاعر بخمس نسخ من ديوانه، ولا يتقدم بأكثر من ديوان واحد له، ويُرفق مع الديوان وسائل التواصل معه.

أما الفرع الثانى فهو جائزة الدراسات النقدية، ولا يوجد شرط للسن، ولكن يجب أن تناقش الدراسة أحد الجوانب الإبداعية فى شعر عبد الرحمن الأبنودي، وألا تكون قد نُشرت من قبل، وألا تقل الدراسة النقدية عن 20 ألف كلمة ولا تزيد عن 40 ألف كلمة. تُسلَّم الدراسة النقدية فى نسخة ورقية وأيضا نسخة (وورد) على C.D، ويُرفق معها إقرار من المتقدم بأنه صاحبها الأصيل، وأن (جائزة الأبنودي) لا دخل لها بأى نزاعات حولها، ويُرفق كذلك تعريف بالباحث ووسائل التواصل معه.

يتم تلقى الأعمال لفرعى الجائزة بدءًا من 1 نوفمبر 2020 وحتى 31 يناير 2021. ويتم تسليم الأعمال فى بيت السنارى بالسيدة زينب.

تُعلَن القائمة القصيرة للفائزين فى ذكرى ميلاد الأبنودى فى 11 أبريل 2021، ويتم تسليم الجوائز فى احتفال كبير فى ذكرى وفاة الأبنودى 21 أبريل 2021 ويحصل الفائز الأول فى كل من الفرعين على مبلغ ثلاثين ألف جنيه مصري، ويحصل الفائز الثانى فى كل من الفرعين على مبلغ عشرين ألف جنيه مصري.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة