أكرم القصاص - علا الشافعي

بومبيو يلتقى رئيس وزراء الهند: علاقتنا المتجذرة فى الديمقراطية مفيدة للعالم

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 03:45 م
بومبيو يلتقى رئيس وزراء الهند: علاقتنا المتجذرة فى الديمقراطية مفيدة للعالم مايك بومبيو ورئيس وزراء الهند
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، اليوم، ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، مشيدا بالعلاقات الأمريكية الهندية، قائلا : "علاقتنا الوثيقة، المتجذرة في تقاليدنا الديمقراطية النابضة بالحياة والتي يعززها التبادل الحر والمفتوح بين شعوبنا".
 
وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"محادثة حارة اليوم مع رئيس الوزراء الهندي، علاقتنا الوثيقة، المتجذرة في تقاليدنا الديمقراطية النابضة بالحياة والتي يعززها التبادل الحر والمفتوح بين شعوبنا، مفيدة للعالم".
 
بومبيو
بومبيو
ووقعت الولايات المتحدة والهند اليوم الثلاثاء اتفاقا لتبادل المعلومات والخرائط الحساسة التي توفرها الأقمار الصناعية في حين حذر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو من الخطر الذي تمثله الصين التي يتزايد تأكيدها لدورها.

وقال بومبيو الذي وصل إلى نيودلهي أمس الاثنين مع وزير الدفاع مارك إسبر عقب محادثات مع نظيريهما الهنديين إن على البلدين العمل معا للتصدي للخطر الذي تمثله الصين على الأمن والحرية.

ويأتي الحوار الاستراتيجي الأمريكي الهندي السنوي في وقت يشهد توترا شديدا في المنطقة حيث تقف القوات الهندية في مواجهة القوات الصينية على الحدود المتنازع عليها في منطقة الهيمالايا.

وقال بومبيو للصحفيين بعد المحادثات "أمور كبرى تجري في وقت يصطف فيه نظامنا الديمقراطي من أجل حماية أفضل لمواطني بلدينا بل ومواطني العالم الحر".

وقال إسبر في المؤتمر الصحفي إن الاتفاق الدفاعي الجديد "علامة مهمة" ستعزز التعاون بين جيشي البلدين.

وأضاف أن الولايات المتحدة تنوي بيع المزيد من المقاتلات والطائرات المسيرة للهند. وسيتيح الاتفاق للهند الحصول على مجموعة من البيانات الطبوغرافية والبحرية والجوية التي تعتبر حيوية لاستهداف الصواريخ والطائرات المسيرة المزودة بأسلحة.

وردا على تصريحات بومبيو قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم في إفادة صحفية "نحن نحث بومبيو على التخلي عن عقلية الحرب الباردة وعقلية المحصلة الصفرية وأن يكف عن العزف على نغمة ’الخطر الصيني’".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة