أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديوهات وصور تستعرض معدات وروبوتات متطورة لاستخدامها بمهمات إنقاذ فى روسيا

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 01:35 م
فيديوهات وصور تستعرض معدات وروبوتات متطورة لاستخدامها بمهمات إنقاذ فى روسيا معدات انقاذ برمائية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت وزارة الطوارئ الروسية بتنفيذ عملية تطوير لمركبات ومعدات حديثة ومتطورة لاستخدامها في مهمات الإنقاذ مستقبلا، ونشرت وزارة الطوارئ نماذج لمركبات إنقاذ وروبوتات خلال فعاليات معرض Interpolitex-2020 التقني، التي عقدت مؤخرا، حيث تعمل على تطويرها لاستخدامها في مهمات الإنقاذ في حالات الحرائق أو الكوارث الطبيعية.

 

ونقلت روسيا اليوم، عن خبراء في وزارة الطوارئ خلال فعاليات المعرض أن الفنيين والمهندسين الروس يعملون حاليا على تطوير مركبة  إنقاذ برمائية مجنزرة قادرة على العمل في أصعب التضاريس والأماكن المغمورة بالمياه، وأن هذه الآلية ستكون مجهزة بأذرع آلية لتسهيل عمليات الإنقاذ، فضلا عن أنها ستحصل على معدات وخراطيم لإطفاء الحرائق، ومضخات لتفريغ المياه من الأماكن التي قد تغمرها الفيضانات.

 

وأشار الخبراء الروس إلى أن وزارة الطوارئ  تناقش حاليا عدة مشاريع لتطوير طائرات مسيرة متعددة المهام تستخدم في عمليات الإنقاذ، وتطوير عدة تقنيات للحماية الإشعاعية والكيماوية، ومعدات ورافعات جديدة لخدمات الطوارئ.

روبوتات انقاذ
روبوتات انقاذ

 

معدات انقاذ برمائية
معدات انقاذ برمائية

 

معدات انقاذ فى روسيا
معدات انقاذ فى روسيا

 

واستعرضت روسيا قبل ذلك عدة نماذج من الروبوتات التي صممت لعمليات الإنقاذ وإطفاء الحرائق، ومنها روبوت صغير مجهز بكاميرات ومضخات مياه قوية، قادر على العمل في الأماكن التي يصعب الوصول إليها أثناء عمليات الإنقاذ.

 

وفي وقت سابق، أقر الرئيس فلاديمير بوتين، استراتيجية تطوير منطقة القطب الشمالي الروسية، وخطة ضمان أمنها القومي حتى عام 2035، حيث نص المرسوم على أن القوات المنتشرة في منطقة القطب الشمالي يجب أن تكون مسلحة بأحدث أنواع الأسلحة، وتحسين البنية التحتية لتمركز القوات والمعدات الروسية فيها.

 

وجاء في المرسوم أن تنفيذ المهام الأساسية في مجال ضمان الأمن العسكري وحماية الحدود الدولية لروسيا والدفاع عنها يتم بتعزيز قوام وأداء القوات المسلحة الروسية والقوات الرديفة، والتشكيلات والأجهزة العسكرية في منطقة القطب الشمالى، لافتا إلى ضرورة ضمان "نظام ملائم لإجراء العمليات"، بما يعزز الاستعداد القتالي لتجمعات القوات المسلحة "بما يناسب مع الطابع الحالي والمتوقع للمخاطر والتهديدات العسكرية لروسيا الاتحادية في منطقة القطب الشمالي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة