أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الرى تشدد على ثوابت مصر فى التفاوض حول أزمة سد النهضة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 12:25 م
وزارة الرى تشدد على ثوابت مصر فى التفاوض حول أزمة سد النهضة متحدث وزارى الرى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد السباعى المتحدث باسم وزارة الرى، أن مصر لديها ثوابت فى التفاوض حول أزمة سد النهضة المتمثل فى حق إثيوبيا فى التنمية ومصر فى المياه، من أجل الوصول إلى اتفاق عادل متوازن يحقق مصالح الدول الثلاث.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الرى والموارد المائية، أن عمليات التفاوض خلال الفترات السابقة تميزت بأنها شاقة وطويلة، ولكن يجب أن تتوفر إرادة سياسية حقيقية لدى كل الأطراف، للوصول إلى توافق فى النقاط الخلافية والجوهرية مثل ملئ وتشغيل سد النهضة.

وحول وجود جدول زمنى للمفاوضات، قال متحدث الرى فى تصريحات لبرنامج "صباح مصري": "سيتضح اليوم من خلال الجلسة التحضرية اليوم وإن كان هناك أدوات وأسس وقاعد جديدة فى التفاوض".. لكن أيادينا ممدودة للوصول إلى اتفاق عادل ومتوازن دون أن تجور دولة على أخرى.

كان المهندس محمد السباعى المتحدث باسم وزارة الرى، كشف فى تصريحات سابقة، عن أسباب قبول مصر استئناف مفاوضات سد النهضة المقرر عقدها اليوم، قائلًا: "الإجابة قاطعة حول سبب المشاركة وأن ذلك من أهم أسباب نهج مصر المتبع منذ بداية المفاوضات، وأنها دائمًا مستعدة للحوار والتفاوض بجدية لإنجاح أى محادثات من أجل الوصول لاتفاق مستدام ومتوازن يحقق مصالح الاطراف الثلاثة، ومن هذا المنطلق جاء قبول مصر لدعوات التفاوض، وهذا واضح منذ سنوات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة