وزير الرياضة يصرف 12 مليون جنيه للاتحادات استعدادا لأولمبياد طوكيو 2021

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 03:46 م
وزير الرياضة يصرف 12 مليون جنيه للاتحادات استعدادا لأولمبياد طوكيو 2021 وزير الرياضة
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، على صرف ما يقارب 12 مليون جنيه ، كجزء من الدعم المخصص للاتحادات الرياضية الأولمبية للصرف على برامج وخطط اللاعبين المؤهلين أو الجارى تأهيلهم لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 .

وكان وزير الشباب والرياضة عقد اجتماع مع الاتحادات الرياضية مؤخرا بحضور مجلس ادارة اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية، لمناقشة جميع الأمور التى تتعلق بالاستعدادات الخاصة والتى تشمل المعسكرات الداخلية والخارجية والاشتراك فى البطولات الأفريقية والعالمية.
 
وأكد الوزير أن الدولة حريصة على دعم جميع الاتحادات الرياضية خلال الفترة المقبلة من أجل تحقيق أفضل النتائج فى جميع البطولات ورفع اسم مصر عاليا.
 

فيما أبدى رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، توماس باخ، "إعجابه باللاعبين الأوليمبيين في جميع أنحاء العالم" نظرا لسلوكهم خلال جائحة كورونا وتوجّه لهم بالشكر على "الرسائل الملهمة" التي أطلقوها خلال الأشهر الأخيرة للمساهمة في أن يتخطى المجتمع الأزمة الصحية الناجمة عن الوباء، وقال باخ أمام رابطة الأوليمبيين العالمية، التي تضم 13 ألفا و500 من المشاركين في الألعاب "في هذه الأوقات الصعبة نحن بحاجة إلى قيمنا المشتركة التي تتمثل في التميز والصداقة والاحترام والتضامن".

وأضاف "كلاعبين أوليمبيين أنتم تجسدون هذه القيم بأفضل طريقة ممكنة. وهذا يمنحنى الفرصة للتعبير عن إعجابى بالطريقة التى تعامل بها لاعبو الأوليمبياد فى جميع أنحاء العالم مع تلك الأزمة".

يذكر أن أزمة وباء كورونا تسببت فى تأجيل أوليمبياد طوكيو حتى يوليو لعام 2021 بعد أن كان مقررا إقامتها العام الجارى.

واجتمعت رابطة الأوليمبيين عن بعد جددت الثقة فى رئيسها، الفرنسى جويل بوزو الحائز على الميدالية البرونزية في الخماسي الحديث في أوليمبياد لوس أنجليس عام 1984، ومددت فترة رئاسته لها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة