أكرم القصاص - علا الشافعي

إسبانيا تحظر المظاهرات بسبب عدم احترام الإجراءات الوقائية ضد كورونا

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 02:00 م
إسبانيا تحظر المظاهرات بسبب عدم احترام الإجراءات الوقائية ضد كورونا رئيس حكومة إسبانيا بيدرو سانتشيز
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظرت الحكومة الإسبانية المظاهرات التى تجرى خلال فترة سريان حالة الطوارئ التى أصدرتها الحكومة الأحد الماضى، وذلك بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا والتى من بينها عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعى.

وأشار المرسوم الملكى حول حظر المظاهرات إلى أن الاجتماعات فى أماكن النقل العام والمظاهرات التى تتم ممارسة للحق الأساسى المنصوص عليه فى المادة 21 من الدستور، تكون كمشروطة أو محظورة بسبب عدم اتباع المسافات الشخصية اللازمة لمنع العدوى.

وأشارت صحيفة "بوبليكو" الإسبانية إلى أنه وقعت العديد من الاحتجاجات ضد اجراءات كورونا والاغلاق فى حى سالامنكا، وفى العاصمة مدريد حيث احتجوا على الحبس الذى أصدرته حكومة بيدرو سانتشيز.

وعقد رئيس الحكومة الإسبانية اجتماعا مؤتمرا صحفيا فى بالاسيو دى لا مونكلوا، الأسبوع الماضى، اعلن فيها مدريد حالة الطوارئ فى البلاد، وحظر التجول من الساعة 11 مساءا إلى 6 صباحا.

وأعرب العديد من الخبراء فى مجال الصحة العامة عن رأيهم حول ما اذا يجب حضور المظاهرات أم لا، وقال عالم الاجتماع وخبير الصحة العامة فرناندو كوندى، أنه فى الوقت الحالى ليس من" المناسب "حضور مظاهرة" بسبب مبدأ الاحتراز ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة