إيران تسجل حصيلة وفيات قياسية بفيروس كورونا اليوم بواقع 415 حالة

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 01:18 م
إيران تسجل حصيلة وفيات قياسية بفيروس كورونا اليوم بواقع 415 حالة كورونا فى إيران
كتب ـ سمير حسنى ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية 415 وفاة جراء الإصابة بالفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، في أكبر حصيلة وفيات تسجلها البلاد خلال يوم واحد منذ بداية الجائحة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة سيما سادات لاري - في تصريحها الصحفي اليومي، وفقًا لوكالة (إرنا) الإيرانية للأنباء - إن إجمالي عدد الوفيات إلى 33 ألفًا و714 شخصًا، فضلًا عن تسجيل 6824 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 588 ألفًا و648 حالة حتى الآن بينهم 5012 في وضع حرج.


ولفتت إلى أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 467 ألفًا و917 شخصًا حتى اليوم.


وهذا هو اليوم الثاني على التوالي الذي تسجل فيه إيران حصيلة وفيات قياسية جراء فيروس كورونا، حيث سجلت أمس الثلاثاء، رقمًا قياسيًا بلغ 346 وفاة، كما سجلت رقما قياسيا في الإصابات بلغ 6968 إصابة.


ويأتي ذلك في الوقت الذي تُصنف فيه 31 محافظة من محافظات إيران باللون الأحمر الذي يعني الحذر الشديد، إذ تشهد أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في البلاد ارتفاعات قياسية خلال الأسابيع الأخيرة، وسط موجة ثالثة من الفيروس.
 

فى غضون ذلك، أعلن رئيس البرلمان الإيرانى محمد باقر قاليباف إصابته بفيروس كورونا، وقال قاليباف: "أصيب أحد زملائى فى مكتبى بكورونا، وأًعلنت نتيجة تحليلى فى منتصف الليل إيجابية، أنا حاليًا في الحجر الصحى وإن شاء الله سأواصل واجباتى ومسئولياتى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة