تحويل قاعة زغرب الرياضية في كرواتيا لمستشفى لاستقبال مصابي كورونا.. فيديو

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 02:23 م
تحويل قاعة زغرب الرياضية في كرواتيا لمستشفى لاستقبال مصابي كورونا.. فيديو قاعة زغرب الرياضية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت السلطات في كرواتيا بتحويل قاعة زغرب الرياضية لمستشفى ميدانيا في مواجهة ارتفاع حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد، وعرضت وكالة فرانس برس فيديو لعملية انزال وتفريغ شاحنات محملة بأسرة وأجهزة وإدخالها إلى القاعة الرياضية، حيث تم وضع الأسرة ومعدات العلاج في طرقات القاعة الرياضية استعدادا لاستقبال المصابين بفيروس كورونا في العاصمة.

وخلال الأسبوع الماضي، سجلت كرواتيا 1563 إصابة بمرض كوفيد-19، وهو أعلى معدل ارتفاع لديها في حالات الإصابة اليومية بالمرض، وكانت نصف تلك الإصابات تقريبا في العاصمة زغرب التي تجاوز فيها عدد الإصابات المثلين.

استعدادات كورونا فى كرواتيا
استعدادات كورونا فى كرواتيا

 

تجهيز القاعات بالأسرة
تجهيز القاعات بالأسرة

 

تنزيل المعدات للصالة الرياضية
تنزيل المعدات للصالة الرياضية

 

وسجلت زغرب ارتفاعا في حالات الإصابة الجديدة بالمرض بلغ 705 حالات الخميس الماضي مقارنة بعدد الإصابات في اليوم السابق والذي بلغ 337 حالة.

 

كما رصدت كرواتيا، التي يعيش فيها نحو أربعة ملايين نسمة، حتى الآن 29850 إصابة و405 وفيات، وفيها حاليا 7380 مصابا بالفيروس.

 

وسجلت جارتها سلوفينيا التي يعيش فيها مليونا شخص حصيلة قياسية للإصابات اليومية بلغت 1663 إصابة.

 

وفي وقت سابق، تجمّع آلاف الكروات في زغرب احتجاجاً على الإجراءات التي فرضتها السلطات لمواجهة فيروس كورونا، والتي يقول المتظاهرون إنّها تنتهك حرّياتهم وحقوقهم الإنسانيّة.

 

وكُتب على لافتات حملها متظاهرون توافدوا من كلّ أنحاء البلاد "كوفيد كذبة، لسنا جميعاً مصابين بغباء كوفيد"، و"انزعوا الكمامة، أطفئوا التلفزيون، عيشوا حياتكم بطولها وعرضها".

 

وحسب موقع يورونيوز، أطلق المنظّمون على التجمّع اسم "مهرجان الحرية"، معتبرين أنّ إجراءات الحكومة "تُقيّد الحقوق والحريات الأساسية للمواطنين" بلا "أساس طبّى أو قانوني"، وتفرض "تباعداً نفسيّاً وحرماناً من التواصل النفسي".

 

وردّ وزير الصحّة فيلي بيروس عبر فيسبوك، قائلاً إنّه لا يمكنه الموافقة على "نهج غير علميّ تجاه كوفيد-19". وأضاف "كلّ القيود الموقّتة هدفها واحد فقط: حماية صحّة المواطنين الكرواتيّين وحياتهم، وقد نجحنا في ذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة