أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة طنطا الـ19 عربيًا بتصنيف Qs البريطانى لعام 2020

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 05:10 م
جامعة طنطا الـ19 عربيًا بتصنيف Qs البريطانى لعام 2020 جامعة طنطا
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عماد عتمان القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، أن تقرير التصنيف البريطانى الدولى للجامعات "QS" لعام 2020 أظهر أن جامعة طنطا حققت تقدمًا كبيرًا، حيث جاءت ضمن أفضل 80 جامعة عربية محققة الترتيب 71-80 ضمن أفضل 48% من نسبة الجامعات العربية المدرجة فى التصنيف، محافظة على ترتيبها للعام الثانى على التوالي.

وأضاف القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة تقدمت للمركز 19 عربيًا فى معيار الاستشهادات البحثية، كما تقدمت فى معيار التأثير الإلكترونى محققة المركز 52 عربيًا، مشيرًا إلى أن هذا التقدم نتيجة الجهود التى تبذله الجامعة بتشجيع الباحثين ودعم البحث العلمى المتميز، إلى جانب التطوير المستمر فى وحدات التكنولوجيا والبوابات الإلكترونية للجامعة.

وأوضح الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف QS البريطانى يعتمد على عدة معايير منها السمعة الأكاديمية والوظيفية ونسبة أعضاء هيئة التدريس للطلاب، نسبة الأبحاث المنشورة دوليًا، والبوابة الإلكترونية.

وأضاف نائب رئيس جامعة طنطا، أن قطاعات الجامعة تعمل على إعداد الخطط اللازمة لتحسين السمعة الأكاديمية والوظيفية لجامعة طنطا، وربط البحوث بالصناعة، وتشجيع النشر الدولى فى المجلات ذات السمعة المتميزة.

وأكد الدكتور الرفاعى مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الطلاب، حرص الجامعة على اتمام عملية التحول الرقمى بشكل منظم لخدمة الطلاب من خلال التعاون المشترك بين القطاعات والإدارات المختلفة مما كان له له أثر كبير على النهوض بتصنيف الجامعة دوليًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة