رابطة الدورى الإسبانى تبحث عن بطل مصر بأول بطولة عالمية على FIFA 21

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 04:17 م
رابطة الدورى الإسبانى تبحث عن بطل مصر بأول بطولة عالمية على FIFA 21 الليجا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رابطة الدورى الإسبانى لكرة القدم "لا ليجا" و"EA SPORTS" فى بيان رسمى إطلاق مبادرة جديدة من بطولة الدورى الإسبانى الإلكترونية بإصدار FIFA 21، لتكون أكبر وأكثر انتشاراً على الصعيد الدولى من أى وقت مضى هذا العام، من خلال إقامة بطولة خاصة للهواة متاحة للملايين من الجماهير حول العالم تحمل مسمى "كأس الجماهير" بدعم من بنك سانتاندير الراعى الرئيسى للبطولة، وستكون مصر جزءً من هذه البطولة العالمية، حيث وجهت رابطة الدوري الإسباني الدعوة للملايين من الجماهير المصرية للمشاركة في هذا التحدي الفريد من نوعه.

وقالت الرابطة فى البيان إنه بإمكان جميع الجماهير المهتمة والراغبة بالتسجيل في البطولة والتعرف على نظام المسابقة الدخول عبر الموقع الإلكتروني الرسمي: fancup.elaliga.gg/ar

وبينما يبحث الدوري الإسباني الإلكتروني الرسمي عن أفضل اللاعبين المحترفين في البلاد للعام الرابع على التوالي، فإن "كأس الجماهير" سيكون مخصصاً للاعبين الهواة في جميع أنحاء العالم الذين سيستمعون ببساطة بلعب "FIFA 21" من "EA SPORTS"، ويتنافسون في أجواء جديدة لاختبار مهاراتهم.

وتم اختيار 16 دولة في النسخة الأولى من "كأس الجماهير" الإلكتروني، وهي: مصر، الصين، كوريا الجنوبية، تايلاند، فيتنام، الولايات المتحدة، المكسيك، الأرجنتين، كولومبيا، البرازيل، الإكوادور، جنوب أفريقيا، السعودية، الصين، روسيا وإسبانيا.

وستقام سلسة من البطولات في كل منطقة عبر الإنترنت بين شهرى نوفمبر وديسمبر المقبلين، من أجل الوصول في النهاية إلى مجموع 24 لاعباً، وخلال مطلع الأشهر الأولى من عام 2021، سيتواجه المتأهلون إلى النهائيات من كل منطقة في ثلاث نهائيات منفصلة من أجل حجز مقعد في النهائي الكبير لكأس الجماهير الإلكتروني للدوري الإسباني الذي سيقام في 8 مايو من العام المقبل في مدريد، ويحصل الفائز على مبلغ 10 آلاف يورو.

وبفضل بطولة كأس الجماهير الإلكتروني للدوري الإسباني، فإن أفضل اللاعبين من بين الجماهير حول العالم سينالون الفرصة لاختبار قدراتهم التنافسية في "FIFA 21" من "EA SPORTS"، ومن يدري ربما تكون بداية مسيرة حافلة لأحدهم ليصبح النجم القادم.

سيتنافس اللاعبون في النهائي الكبير في مدريد في 8 مايو من العام المقبل، ويحصل الفائز على مبلغ 10,000 يورو، إلى جانب نيل فرصة عيش أجواء البطولة الاحترافية وستتم معاملتهم كلاعبين محترفين حقيقيين إلى جانب تجربة كبار الشخصيات طوال فترة نهائيات الدوري الإلكتروني، حيث سيقام في نفس الموقع بغضون ساعات لاحقاً، النهائي الكبير للدوري الإسباني الإلكتروني للمحترفين، مما يعني أن المتأهلين من الجماهير سيعيشون أجواءً خلابة من خلال متابعة أفضل اللاعبين المحترفين في إسبانيا وهم يتنافسون على اللقب الخاص بهم.

يذكر أن بطولة "كأس الجماهير" تحظى بشراكة Verizon، الراعي الحالي للدوري الإسباني في أمريكا الشمالية، والتي ستكون شريكاً في البطولة العالمية، حيث ستتلقى محتوى حصري من المسابقة، كما ستوفر لعملائها وعشاق الدوري الإسباني في أمريكا فرصة المشاركة في البطولة.

يذكر أن رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليجا) هي منظمة عالمية مبتكرة ومسئولة اجتماعياً تحظى بمكانة رائدة في قطاع الترفيه. وتضم هذه الرابطة الرياضية الخاصة الفرق الـ 20 المشاركة في دوري الدرجة الأولى (سانتاندير) والفرق الـ22 المشاركة في دوري الدرجة الثانية (سمارت بانك)، وهي مسؤولة عن تنظيم هذه المباريات الاحترافية الوطنية لكرة القدم. وحظيت منافسات "لا ليجا" لموسم 2018/2019 بمتابعة أكثر من 2,7 مليار شخص حول العالم. ويقع المقر الرئيسي للرابطة في العاصمة الإسبانية مدريد، وتنشط في 55 دولة من خلال 11 مكتباً و46 ممثلاً. وتضطلع الرابطة بمسؤوليتها الاجتماعية من خلال مؤسستها الخيرية الخاصة، وهي أول دوري كرة قدم محترف في العالم ينظم بطولة دوري خاصة للاعبين ذوي الإعاقات الذهنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة