زوكربيرج يدافع عن فيس بوك أمام الكونجرس.. ويؤكد: ندعم الصحافة المحلية

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 05:20 م
زوكربيرج يدافع عن فيس بوك أمام الكونجرس.. ويؤكد: ندعم الصحافة المحلية مارك زوكربيرج
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك خلال كلمته الافتتاحية، بأنه يجب على الحكومة القيام بدور أكثر نشاطًا في تنظيم شركات التكنولوجيا.

 

وقال زوكربيرج إنه لا ينبغي لشركات التكنولوجيا الكبيرة اتخاذ قرارات كبيرة بشأن المحتوى الضار والخصوصية ونزاهة الانتخابات وإمكانية نقل البيانات، وحذر من أنه بدون القسم 230 ، قد تواجه المنصات المسؤولية مشكلة حتى عن الكلام العادى الذى لا علاقة له بمعلومات سياسة أو صحية.

 

 وأضاف إن على الكونجرس تحديث القسم 230 حتى يعمل بشكل أفضل، قال زوكربيرج: "نحن نؤمن بإعطاء الناس صوتًا، حتى عندما يعنى ذلك الدفاع عن حقوق الأشخاص الذين نختلف معهم". "حرية التعبير أمر أساسى لكيفية المضى قدمًا معًا كمجتمع. لقد رأينا هذا فى الكفاح من أجل الديمقراطية فى جميع أنحاء العالم ، وفي حركات مثل Black Lives Matter و #MeToo  يسمح لنا القسم 230 بتمكين الأشخاص من المشاركة في قضايا مهمة مثل هذه - وتوفير مساحة حيث يمكن للمنظمات غير الربحية والجماعات الدينية والمؤسسات الإخبارية والشركات من جميع الأحجام الوصول إلى الأشخاص".

 

وقال إن فيسبوك يدعم الصحافة المحلية: "ندعم أيضًا ديمقراطيتنا من خلال دعم الصحافة - وخاصة الصحافة المحلية، وهو أمر حيوى لمساعدة الناس على أن يكونوا مواطنين مطلعين ومشاركين." وذكر أن فيس بوك قد تعهد بمبلغ 300 مليون دولار لمساعدة الناشرين على بناء نماذج للقراء والاشتراك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة