س وج.. هل سيتم وضح بطاقات ومسارات لذوى القدرات الخاصة بمتحف كفر الشيخ؟

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 09:00 ص
س وج.. هل سيتم وضح بطاقات ومسارات لذوى القدرات الخاصة بمتحف كفر الشيخ؟ متحف كفر الشيخ
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل وزارة السياحة والآثار، خلال الوقت الحالى على وضع اللمسات النهائية لعدد من المتاحف الأثرية تمهيدًا لافتتاحها، ومؤخرًا تفقد الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، متحف كفر الشيخ لمتابعة آخر الأعمال واللمسات النهائية به تمهيدا لافتتاحه الوشيك، وخلال السطور المقبلة نستعرض أبرز المعلومات عن المتحف المقرر افتتاحه قريبًا.

 

س / ماذا شملت جولة وزير السياحة والآثار؟

ج / شملت الجولة تفقد المدخل الرئيسي لمتحف كفر الشيخ ومنطقة العرض الخارجية، ووضع محتوى اللافتات الإرشادية والضوابط الاحترازية، بإلاضافة إلى تفقد قاعات العرض المتحفى، كما تفقد نظم الإضاءة والإنذار ضد الحريق، والمراقبة بالكاميرات، بالإضافة إلى أعمال تنسيق الموقع من الداخل والخارج ومنطقة الخدمات واللوحات التعريفية والإرشادية والخرائط التوضيحية للموقع ومسار الزيارة بالمتحف.

س / ما  قصة سيناريو العرض المتحف بكفر الشيخ؟

ج / يدور سيناريو العرض المتحفى له حول موضوع رئيسي وهو أسطورة إيزيس وأوزوريس والصراع بين حورس وست، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على مجموعة من الموضوعات مثل: تاريخ مدينة بوتو القديمة أحد العواصم المصرية القديمة.

س / هل يبرز العرض المتحفى أشياء أخرى؟

ج / سيناريو العرض يبرز أيضًا بعض الموضوعات منها تاريخ العلوم خلال العصور التاريخية المختلفة كالطب والبيطرة والصيدلة لربط المتحف بجامعة كفر الشيخ، إلى جانب تسليط الضوء على مسار رحلة العائلة المقدسة، إذ تعد مدينة سخا بمدينة كفرالشيخ أحد المسارات التي عبرت منها العائلة المقدسة إلى الجهة الغربية، بالإضافة إلى بعض الموضوعات ذات الصلة بمدينة فوه ذات التراث الإسلامى الثرى، حيث يضم كافة التراث الثقافى لكفر الشيخ بأعتبارها ثالث مدينة تراثية بعد القاهرة ورشيد.

س / ما أبرز القطع التى سيتم عرضها بالمتحف؟

ج / من أهم القطع التى ستعرض هى تمثال من العصر اليونانى الرومانى يصور طفل فى بحيرة وتمثال للملك رمسيس الثانى مع الإله سخمت، وتمثال آخر لأحد الكهنة يرجع لعصر الأسرة 26، من منطقة تل الفراعين.

س / ماذا يقدم المتحف لذوى القدرات الخاصة؟

ج / وضع مسار للزيارة خاص بذوى القدرات الخاصة وبطاقات الشرح بطريقة برايل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة