أكرم القصاص - علا الشافعي

علماء الأوقاف يشكرون السيسى لتكريمهم.. ويتعهدون بمزيد من العمل على نشر صحيح الدين وتصحيح صورة الإسلام.. عيد خليفة: تكريم الرئيس يعكس ثقته فى العلماء.. على هنو: أحلم بانتشار الأئمة فى كافة دول العالم

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 02:49 م
علماء الأوقاف يشكرون السيسى لتكريمهم.. ويتعهدون بمزيد من العمل على نشر صحيح الدين وتصحيح صورة الإسلام.. عيد خليفة: تكريم الرئيس يعكس ثقته فى العلماء.. على هنو: أحلم بانتشار الأئمة فى كافة دول العالم الرئيس يكرم علماء وأئمة الأوقاف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه علماء وأئمة وزارة الأوقاف والأزهر الشريف الذين كرمهم الرئيس السيسى اليوم خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوى الشريف، الشكر والتقدير للرئيس على تكريمهم، مؤكدين سعيهم واجتهادهم أكثر خلال الفترة المقبلة فى ملف تجديد الخطاب الدينى وتصحيح صورة الإسلام للغرب.
 
فى البداية، قال الدكتور عيد على خليفة، مدير عام المراكز الإسلامية بالخارج فى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هذا التكريم يعكس ثقة الرئيس السيسى فى علماء وزارة الأوقاف خاصة فى هذه المرحلة الحرجة التى تحتاج إلى تجديد الخطاب الدينى.
 
الرئيس يكرم علماء وأئمة الأوقاف (1)
 
وأضاف خليفة فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أننا فى حاجة إلى تجديد الخطاب الديني بما يواكب العصر ومستجداته لأنه أصبح غاية فى التعقيد فى شتى المجالات ويحتاج إلى علماء ينظرون بعين للنص المقدس والأخرى للواقع فى ظل معطيات العلوم الحديثة وهو ما يتم فى وزارة الأوقاف تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
 
وأكد الدكتور عيد على خليفة، مدير عام المراكز الإسلامية بالخارج فى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنه كما أن تكريم الرئيس يعكس ثقته فى علماء الأوقاف فهو أيضا يزيد من واجبهم ومسئولياتهم تجاه الدين وتجديد الخطاب الديني وتصحيح صورة الإسلام.
 
فيما قال الدكتور على الله الجمال إمام مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها بالقاهرة، إن أكثر ما لفت انتباهه اليوم هو الذوق الرفيع من الرئيس السيسى حينما قال له يمكن له خلع الكمامة.
 
الرئيس يكرم علماء وأئمة الأوقاف (2)
 
وأضاف الجمال لليوم السابع: "قلما نجد مسئولا وخاصة إذا كان بحجم الرئيس السيسى يحمل كل هذا الذوق والأخلاق، وهو نفسه قال فى كلمته السيادة فى النهاية لأصحاب الأخلاق الحميدة".
 
وأكد إمام مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها، أنه وجميع أئمة وزارة الأوقاف كما قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على قلب رجل واحد يسعون لتجديد الخطاب الدينى خاصة مع ذكرى ميلاد سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فمبيلاده يتجدد الأمل والوعى.
 
الرئيس يكرم علماء وأئمة الأوقاف (3)
 
وقال الشيخ على عمر عبد الفتاح هنو، إمام مسجد الصحابة بشرم الشيخ، إن تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم ومنحه وسام الدولة للعلوم والفنون من الدرجة الأولى، له فرحتان الأولى أن التكريم جاء فى ذكرى المولد النبوى الشريف والثانية أنه تكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وأضاف هنو فى تصريحات لليوم السابع:"شعور بالفرحة خاصة التكريم جاء فى ذكرى المولد النبوي الشريف"، مؤكدا أنه دائما ما يسعى لتطوير ذاته وأنه يؤمن بأن لكل مجتهد نصيب
 
واختتم إمام مسجد الصحابة بشرم الشيخ، أنه يحلم بأن ينتشر أئمة الأوقاف ودورها فى شتى بقاع الأرض خاصة بمن يجيدون اللغات الأجنبية فهناك الكثير من الأئمة يجيدون لغات الأجنبية، لافتا إلى انه فى مسجد الصحابة والمركز الإسلامى متخصص فى اللغة الفرنسية ومن صميم دورهم هو تصحيح صورة الإسلام للغرب.

 

الرئيس يكرم علماء وأئمة الأوقاف (4)
 

 

الرئيس يكرم علماء وأئمة الأوقاف (5)
 

الرئيس يكرم علماء وأئمة الأوقاف (6)

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة