أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار وزيرة التضامن: ندعم المؤسسات الأهلية الناجحة ونولى شمال سيناء اهتماما

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 02:19 م
مستشار وزيرة التضامن: ندعم المؤسسات الأهلية الناجحة ونولى شمال سيناء اهتماما مؤتمر دور المبادرات الشبابية المجتمعية في مواجهة الأزمات
كتب- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد عبد الفتاح مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للمتابعة والتقييم، ومدير مشروع حياة كريمة على الدور الذى أسهمت به منظمات المجتمع المدنى فى إنجاح المبادرة الرئاسية "حياه كريمة" الخاصة بإعادة تأهيل القرى الأكثر احتياجا وعددها 23 جمعية ومنها إحدى جمعيات تنمية المجتمع المحلى بشمال سيناء التى نجحت فى توجيه الطاقات الشبابية فى تنمية قرى شمال سيناء بتنفيذ المشروعات التى تعيد بالنفع على المجتمع.

 

جاء ذلك فى مؤتمر "دور المبادرات الشبابية المجتمعية فى مواجهة الأزمات والكوارث جائحة كورنا نموذجا" الذى نظمته إحدى الجمعيات بشمال سيناء، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، واللواء دكتور عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء تتويجا لمشروع " تمكين الشباب من تعزيز المسئولية المجتمعية بشمال سيناء " الذى نفذته الجمعية بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

 

وأشاد مستشار وزيرة التضامن بالدور الذى قامت به الجمعيات فى مواجهة الأزمات ومنها كورونا والسيول، وقال أن الوزارة تدعم بقوة المؤسسات الأهلية الناجحة، وتولى شمال سيناء اهتماما كبيرا وتقديم كافة خبرات الوزارة فى خدمة أهالى المحافظة.

 

وأشارت سعدية محمود مدير عام تضامن شمال سيناء وممثلة محافظ شمال سيناء فى المؤتمر، إلى سرعة استجابة منظمات المجتمع المدنى فى شمال سيناء خاصة مع بداية كورونا، من خلال البرامج التوعوية والتثقيفية وتقديم الاعانات الخاصة بمواجهة المرض والأسر الأكثر احتياجا ودعم القطاع الصحى بمراكز المحافظة.

 

وقالت ليزا كوفاك مدير مكتب الديمقراطية والحكومة "USA ID "، إنه نجحت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، نجحت بتعاونها مع الجمعية فى توسيع دائرة المتطوعين لخدمة مجتمعاتهم المحلية والذين كان لهم دور ملحوظ ومهم فى خدمة المواطنين فى ظل جائحة كورونا.

 

وكشف الدكتور خالد زايد مدير المشروعات بالجمعية، عن دور الجمعية من خلال كوادرها والجمعيات الشريكة والأجهزة التنفيذية وبدعم من الوكالة الامريكية باطلاق عدد من المبادرات الشبابية المجتمعية والتى تصدت للعديد من التحديات كان أبرزها مشكلة انتشار فيروس كورونا حيث تم الوصول لأكثر من 20 ألف مستفيد فى عموم شمال سيناء.

 

واستعرض دور المؤسسات الأهلية والشباب الذين شاركوا فى تنفيذ المبادرات المجتمعية والشركات ذات المسئولية.

 

وقال الشيخ عرفات خضر، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الجمعية تمتلك إرثا غنياُ فى مجال خدمة المجتمع المحلى فى سيناء على مدار أكثر من 30 عامًا من العمل المدنى الممنهج حيث تراكمت لديها تجارب واسعة فى التعامل مع مشاكل وطموحات سكان سيناء على مر السنين، بالإضافة إلى الخبرة الواسعة والعميقة بمجتمعات سيناء من رفح إلى القنطرة والتى اكتسبتها بفضل كوادرها الشابة عالية التدريب فضلا على قيادتها الرشيدة.

 

وأضاف أن هذا الارث مكنها من تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا والتى أرًقت المجتمع السيناوى طوال العقود الثلاثة الماضية، حيث قامت الجمعية ببناء أكثر من 500 خزان ارضى لحل مشكلة نقص المياه لأكثر من 2500 أسرة فى سيناء.

 

وأشار إلى أنه وفرت تدريبات متخصصة على الحرف اليدوية لأكثر من 1000 سيدة على حرف التطريز ونسج الكليم إلى جانب ترميم المدارس وتطويرها ونشر الوعى الصحى وتقديم الإغاثة وتوفير الخدمات الأساسية للمجتمعات الفقيرة.

 

وتضمنت فعاليات المؤتمر معرض للمنتجات التراثية، وانعقاد جلسات عن المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص فى إدارة الأزمات والكوارث، وجلسة عن خطة القطاع الحكومى فى إدارة الأزمات والكوارث فى ضوء رؤية مصر 2030، وجلسة عن فعالية الشراكة للمجتمع المدنى فى مواجهة فيروس كورونا.

 
 
مؤتمر دور المبادرات الشبابية المجتمعية في مواجهة الأزمات (1)
مؤتمر دور المبادرات الشبابية المجتمعية في مواجهة الأزمات (1)

مؤتمر دور المبادرات الشبابية المجتمعية في مواجهة الأزمات (2)
مؤتمر دور المبادرات الشبابية المجتمعية في مواجهة الأزمات (2)

مؤتمر دور المبادرات الشبابية المجتمعية في مواجهة الأزمات (3)
مؤتمر دور المبادرات الشبابية المجتمعية في مواجهة الأزمات (3)

مؤتمر دور المبادرات الشبابية المجتمعية في مواجهة الأزمات (4)
مؤتمر دور المبادرات الشبابية المجتمعية في مواجهة الأزمات (4)

مؤتمر دور المبادرات الشبابية المجتمعية في مواجهة الأزمات (5)
مؤتمر دور المبادرات الشبابية المجتمعية في مواجهة الأزمات (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة