ذكاء اصطناعى يخطئ ويرصد رأس حكم أصلع بدلا من الكرة خلال المباراة

الخميس، 29 أكتوبر 2020 08:00 م
ذكاء اصطناعى يخطئ ويرصد رأس حكم أصلع بدلا من الكرة خلال المباراة ذكاء اصطناعى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستخدم الكاميرات حاليا نوعا من الذكاء الاصطناعى لتتبع الكرة خلال المباريات بدلا من إدراتها من جانب البشر، ولكنه ارتكب خطأ وخلط بين رأس الحكم الأصلع والكرة أثناء إحدى المباريات، مما حرم المشاهدين من إلقاء نظرة على الملعب، حيث استمرت كاميرا الذكاء الاصطناعي في إحدى مباريات كرة القدم في اسكتلندا في تتبع رأس الحكم بدلاً من الكرة أثناء المباراة.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كانت المباراة على ملعب كاليدونيان، ولا يستخدم الفريق مصورًا لتصوير المباراة؛ وبدلاً من ذلك، يعتمد على نظام كاميرا آلي لمتابعة المباراة.
 
الحكم بدلا من الكرة
الحكم بدلا من الكرة
 
سجل المهاجم نيكولا تودوروف النقطة الأولى للفريق في الموسم، ووفقًا لـ Thick Accent: "استمرت الكاميرا في الخلط بين الكرة والرأس الأصلع على الهامش، وحرمت المشاهدين من الحركة الحقيقية مع التركيز على الحكم بدلاً من ذلك."
 
يتنافس نادي إنفيرنيس كاليدونيان ثيسل لكرة القدم، المعروف باسم كالي ثيسل، في البطولة الاسكتلندية، وهي الدرجة الثانية من دوري كرة القدم للمحترفين الاسكتلندي.
 
وتعتمد العديد من الفرق الصغيرة على الكاميرات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، حيث يمكن أن تكون أطقم العمل ومعدات التسجيل الاحترافية باهظة الثمن.

 

الحكم
الحكم
 
 
جدير بالذكر أن شركة Veo Technologies ومقرها كوبنهاجن تبيع نظام كاميرا آلي يمكنه تسجيل عرض بانورامي بزاوية 180 درجة لملعب كرة قدم بدقة 4K، على الرغم من عدم تأكيد أنها كانت كاميرا Veo التى يستخدمها Inverness Caledonian Thistle.
 
وتبلغ تكلفة بيع كاميرا Veo والحامل ثلاثي القوائم حوالي 1050 دولارًا، وفقًا لـ Forbes، بالإضافة إلى 1100 دولار إلى 1500 دولار أخرى للاشتراك السنوي في منصة Veo ، والتي تتيح للمستخدمين تمييز لاعبين معينين والوصول إلى ميزات أخرى.
 
وكانت دربت Veo الذكاء الاصطناعي الخاص بها على متابعة الكرة بسلاسة كما يفعل المصور، باستخدام قاعدة بيانات تضم أكثر من مليون صورة، كما أنه يساعد في الكشف عن الانطلاق والأهداف ويمكنه إنشاء بكرة مميزة مخصصة لجمهور معين، ولكن هذا الخطأ مازال لا يعرف سببه تحديدا وهل هو خاص بهذه الشركة أم غيرها، ولكنه كان غريبا والأول من نوعه.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة