أكرم القصاص - علا الشافعي

مخرج وبطل فيلم "Listen" لتليفزيون اليوم السابع: سعداء بوجودنا فى مهرجان الجونة

الخميس، 29 أكتوبر 2020 06:03 م
مخرج وبطل فيلم "Listen" لتليفزيون اليوم السابع: سعداء بوجودنا فى مهرجان الجونة مخرج وبطل فيلم "Listen

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تليفزيون اليوم السابع لقاء مع "آنا روشا دي سوسا" مخرجة فيلم "LISTEN"، على هامش فعاليات مهرجان الجونة 2020، والممثلة لوسيا مونيز بطلة العمل، وأجرت اللقاء الذى كان عنوانه "أسئلة خارج الصندوق" الزميلة شروق وجدى بعدسة محمد شيتوس.

وقالت آنا روشا دي سوسا مخرجة فيلم LISTEN الذى يعرض في مهرجان الجونة، إنها سعيدة بالتواجد في الدورة الرابعة للمهرجان بمصر، موضحة أن الفيلم تدور أحداثه فى ضواحى لندن حول بيلا وجوتا، زوجان برتغاليان مهاجران قدما إلى بريطانيا بصحبة أطفالهما الثلاثة بحثًا عن عمل وتأمين حياة أفضل لهم، وبناء على سوء فهم معلمة ابنتهما الصماء، تدخل دائرة الشئون الاجتماعية البريطانية على الخط، وتقوم بانتزاع الأطفال من أهلهم عنوة.

ووصفت "آنا روشا" خلال لقائها بتلفزيون اليوم السابع، مهرجان الجونة السينمائى بأنه "مدهش للغاية"، قائلة: "الجونة مكان شيق ومفاجئ أيضاً، لم أتوقع أن تكون بهذا الجمال.. إنها مبهرة للغاية، وهذه هي المرة الأولى لى في مصر".

فيما قالت الممثلة لوسيا مونيز بطلة العمل: "هذه أول مرة أزور مصر، هي بلد جميلة بالفعل، الطبيعة جميلة جداً"، لافتة إلى أن دورها في فيلم "Listen" كان دوراً صعباً لتأديته، خاصة أن القصة تمثل حالات مختلفة وحقيقية، والدور يمثل العديد من الأمهات مع هذه التجربة أو حتى يخوضوها الآن، إذاً هي المسؤولية لتجسيد الدور بكرامة وعدالة.

ورداً على سؤال ما هو أصعب مشهد جسدته في الفيلم، قالت الممثلة لوسيا مونيز بطلة العمل: "من الصعب اختيار مشهد واحد لأن الطريقة التي تم تنفيذ الفيلم بها وأيضاً التصوير في بلد مختلفة عن وطننا، هنالك نظام مختلف، نحن لا نعيش في وطننا ولا نعود كل يوم إلى عائلاتنا ونظامنا، ولذلك كان التركيز على الشخصية وكل يوم كان به لحظات صعبة".

فيلم LISTEN من إخراج آنا روشا دي سوسا، وهو إنتاج مشترك بين المملكة المتحدة، والبرتغال، وتدور أحداثه فى ضواحى لندن حول بيلا وجوتا، زوجان برتغاليان مهاجران قدما إلى بريطانيا بصحبة أطفالهما الثلاثة بحثًا عن عمل وتأمين حياة أفضل لهم، وبناء على سوء فهم معلمة ابنتهما الصماء، تدخل دائرة الشئون الاجتماعية البريطانية على الخط، وتقوم بانتزاع الأطفال من أهلهم عنوة.

ويجسد الفيلم كفاح العائلة ضد القوانين الجامدة، واستماتتهم من أجل استعادة أولادهم، وهو الفيلم الذى شارك فى مسابقة آفاق (أوريزونتى) فى الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة