أكرم القصاص - علا الشافعي

نجمات زمان وعدسات المصورين.. مديحة يسرى مواعيدها وزاويتها وصورها مظبوطة

الخميس، 29 أكتوبر 2020 12:34 م
نجمات زمان وعدسات المصورين.. مديحة يسرى مواعيدها وزاويتها وصورها مظبوطة مديحة يسرى
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم نجمات السينما دائما بالصور التى تنشر لهن فى الصحف والمجلات وبالكيفية التى يظهرن بها فى هذه الصور أمام الجمهور، كما يهتم المصورون دائما بالتقاط الصور لنجمات الفن فى كل المناسبات الفنية أو المهرجانات أو خلال الأعمال الفنية التى يشاركن فيها، وحتى فى بيوتهن لنشر هذه الصور للجمهور الذى يتطلع لرؤية نجمات الفن دائما.

ولكل فنانة طريقة وأسلوب فى التعامل مع الكاميرات والمصورين، وهكذا كانت نجمات الزمن الجميل، حتى أن المصورين كانوا يحفظون طريقة وأسلوب كل فنانة سواء فى إعطاء الموعد أو فى طريقة استعدادها لالتقاط الصور، وحتى فى الطريقة التى تقف بها أمام الكاميرا.

وفى عدد نادر من مجلة الكواكب صدر عام 1957 كتب الصحفى الكبير فوميل لبيب والذى كان يتعامل مع نجوم الفن وتربطه علاقات صداقة بأغلب الفنانين والفنانات موضوعاً تحت عنوان: "الكاميرا ودلال النجوم" ، أشار فيه إلى طريقة وأسلوب عدد من فنانات الزمن الجميل فى التعامل مع الكاميرا الصحفية، وكيف يشقى المصورون فى سبيل الحصول على الصور التى يراها الجمهور لنجمات الفن.

وكانت سمرء النيل مديحة يسرى معروفة بأنها ودودة جدا ً وفى نفس الوقت صريحة، فإذا طلب منها مصور أو صحفى موعداً للتصوير تؤكد أنها لن تستطيع تحديد موعد قبل فترة اسبوعين على سبيل المثال، ولكنها إذا حددت موعداً تلتزم به بالدقيقة وتحتفى بالمصور الصحفى، وتوقظ زوجها محمد فوزى إذا كان نائماً ليجلس معه ويرحب به حتى تستعد للتصوير، وذلك خلال فترة زواجها بفوزى.

وكانت مديحة يسرى تجيد اختيار الأركان التى تقف فيها من فيلتها التى تمتلئ بعشرات الديكورات الرائعة، وتختار الزاوية التى يتم التقاط الصورة منها، وتتحدث عن شغفها بالتصوير، وحبها للرسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة